مطالبات كردستانية بإدراج تخصيصات #البيشمركة ضمن موازنة الدفاع

0

#بغداد – موازين نيوز

 طالبت النائبة عن التحالف الكردستاني نجيبة نجيب، السبت، رئاسة مجلس النواب بالضغط على اللجنة المالية النيابية لتضمين تخصيصات #البيشمركة ضمن موازنة الدفاع في الموازنة العامة للسنة المالية 2017.

 

وقالت نجيب في مؤتمر صحافي عقدته في مبنى مجلس النواب وحضرته /موازين نيوز/ انه، "استنادا لأحكام المادة 14 من الدستور فإن العراقيين متساوين بالحقوق دون تمييز"، مشيرة الى "تقديم طلب الى هيئة رئاسة البرلمان في الـ 28 من الشهر الماضي موقعا من عدد كبير من النواب، وطلب آخر تم تقديمه الى اللجنة المالية النيابية بشأن إنصاف #البيشمركة ووضع تخصيصات لهم بالموازنة كسائر الصنوف العسكرية الأخرى".

وأضافت نجيب، أن "تضحيات #البيشمركة خلال الحرب ضد #داعش تجاوزت الـ11 ألفا و500 بين شهيد وجريح، ولا يخفى على احد بان #البيشمركة جزء من منظومة الدفاع الوطني"، مشيرة الى أن "هنالك تخصيصات ضمن الموازنة وضعت للقوات البرية في وزارة الدفاع دون ترجمتها الى أرقام وتخصيصات مالية من شانها إلزام الحكومة العراقية بالتسديد".

 

وأكدت نجيب على "ضرورة احترام رئاسة البرلمان لتضحيات وجهود #البيشمركة والضغط على اللجنة المالية النيابية لتضمين تخصيصات #البيشمركة ضمن موازنة الدفاع أسوة بأقرانهم من الجيش العراقي والحشد الشعبي".انتهى29/ح33

يمكنك قراءة الخبر في المصدر من هنا :وكالة موازين نيوز