فواكه تحارب الكوليتسرول أهمها الفراولة

0

الكوليسترول هو أحد أهم المواد الكيميائية التي ينتجها الكبد والمهمة جداً تقول إن توازن هذه المادة في الجسم مهم جداً لصحة الأسنان هذه معلومات مهمة، خاصة للأشخاص الذين يعتقدون أن وجود أي نسبة من هذه المادة في الجسم أمر سيئ لذلك يقول الأطباء أن المفتاح هو الحفاظ على ذلك التوازن، ومن المهم أيضا منع الكولسترول السيئ من الزيادة LDL هو الكوليسترول هو سيئ لأنه يتراكم في الشرايين.

بعض الفواكه التي تحافظ على نسبة الكوليسترول الجيدة في الجسم وتحد النسبة السيئة من الزيادة ومنها:
1- الأفوكادو
ينصح الأطباء بتناول نصف ثمرة أفوكادو يومياً مع اتباع نظام غذائي صحي فهذا الأمر يساعد بشكل كبير على الحد من نسبة الكوليسترول السيئة في الجسم.
تقول الدراسات إن الأفوكادو هو مصدر صحي للدهون الأحادية المهمة لتعزيز صحة القلب وهذه الدهون تتحول إلى طاقة لا يتم تخزينها كما أن الأفوكادو يقلل من مستوى الدهون في أجسامنا ويمكن أن يساعد في تنظيم مستوى السكر في الدم، كما أن الأفوكادو يحتوي على النياسين أو فيتامين B3 الذي يساعد على تحقيق التوازن بين نسب الكولسترول في أجسامنا.

2- الجريت فروت
ينصح الأطباء بتناول نصف ثمرة جريب فروت يومياً قبل وجبة الإفطار ووفقا لدراسة نشرت في مجلة الكيمياء الزراعية والغذائية فإن الجريب فروت يمكن أن يساعد على خفض الكولسترول لأن به خصائص مضادة للأكسدة.

3- عصير البرتقال
يحتوي عصير البرتقال على مادة تسمى 'ستيرول' وهي تقلل نسبة الكوليسترول في الكلي لذلك ينصح الأطباء بشرب كوب من عصير البرتقال يومياً.

4- الفراولة
وفقاً للعديد من الدراسات فإن الفراولة تساعد على خفض مستويات، فهي تحد من مستويات الكوليسترول السيئة في الجسم لذلك ينصح الأطباء بتناول ما بين 10 و 15 ثمرة فراولة يوميا.

يمكنك قراءة الخبر في المصدر من هنا :الوكالة الاخبارية العراقية