التحالف الدولي يدرب قوات #البيشمركة على قتال الشوارع مع احتمالية إشراكها بمعركة #الموصل

0

شفق نيوز/ معسكر تدريبي في مخمور العراقية، تقوم فيه قوات التحالف بتدريب قوات #البيشمركة على قتال الشوارع وتفكيك الألغام ترقـباً لمعركة قد تشهدها أحياء #الموصل أو البلدات الصغيرة التي ما زالت خاضعة لداعش، الدورة التدريبية تستمر 15 يوما، والهدف منها تنفيذ العمليات بأقل الخسائر الممكنة.

ونقلت قناة العربية الفضائية في تقرير لها عن القائمين على المعسكر بانها ” أول كاميرا تلفزيونية يسمح لها بالتصوير لكن هذا الإذن كانت له حدود إذ لم يسمح لنا بالاقتراب كثيرا كي لا يتم كشف التقـنيات المستخدمة”.

وقالت القناة انها قابلت قوات النمر الأسود في المحور السادس بقيادة اللواء سيروان بارزاني حيث تتلقّى تدريباً على تفكيك كل أنواع المتفجرات من سيارات مفخـخة وعبوات ناسفة وTNT إضافة إلى كيفية الهجوم على المواقع واستخدام أنواع من الأسلحة.

وذكرت القناة أيضا انها رصدت مجسماً لأحد المنازل حيث تقوم الهندسة الآلية بوضع إشارات دالـة متـفق عليها لتحديد مواقع الألغام ليدخل بعدها المشاة ويعملون على تفكيكها.

ويسبق التفكيك عملية الاقتحام هو مناورة تدريبية عن بعد، وعند انطلاق المناورة ينقطع إرسال الهاتف.

ويتضمّن التدريب كيفية قيادة عربات الهامفي بطريقة غير مرئيّة بحيث لا تظهر منها إلا فوهة الدوشكا فضلا عن سحب القتلى والجرحى إلى المناطق الآمنة.

وتقدم قوات التحالف الإسناد الجوي فقط عبر طائراتها، ولا يشارك المدربون في تنفيذ عمليات اقتحام.

يمكنك قراءة الخبر في المصدر من هنا :شفق نيوز