#البيشمركة تقتل 16 مسلحا من #داعش في بعشيقة

0

رووداو - بعشيقة

بعد مرور ثلاثة أيام على استعادة ناحية بعشيقة من قبضة عناصر #داعش، تمكنت قوات #البيشمركة، اليوم الخميس، من قتل عدد من مسلحي #داعش اثناء محاولتهم المرور من الاتجاه الغربي للناحية بإتجاه قرية ابو جربوع، ثم الهروب الى مدينة #الموصل.

فقد تمكنت قوات #البيشمركة من قتل 16 مسلحاً لداعش، 3 منهم كانوا يحملون احزمة ناسفة ومواد متفجرة، قاموا بتفجير انفسهم حينما واجهوا قوات #البيشمركة.

وقالت مراسلة شبكة رووداو الإعلامية في ناحية بعشيقة، شادية رسول، ان "الوضع هادىء جدا داخل البلدة، ولا نسمع اصوات العيارات النارية، بالرغم من قيام طائرات التحالف الدولي بقصف هذه البلدة خلال الايام الثلاثة الماضية، للتأكد من عدم وجود عناصر لداعش داخل الانفاق التي حفرها".

من جهته قال القائد في قوات المساندة الاولى، العقيد الركن هوشمند، "قامت قواتنا ومنذ اليوم الاول من السيطرة على البلدة بواجباتها لتطهير الطرق والكثير من الاماكن من العبوات والقنابل المفخخة التي تركها #داعش  داخل البلدة"، مشيراً بأن "هناك بعض العبوات المفخخة تحتاج الى وقت كبير لكي نستطيع ان نبطل مفعولها بالكامل، لذلك ادعو سكان ناحية بعشيقة الى عدم الرجوع حالياً الى مناطقهم ومنازلهم الى ان يتم تطهيرها بالكامل".

يمكنك قراءة الخبر في المصدر من هنا :Rudaw رووداو