#البيشمركة تنسحب من بعشيقة وتسلّم الملف الأمني لشرطة #نينوى

0

#البيشمركة تنسحب من بعشيقة وتسلّم الملف الأمني لشرطة #نينوى

الثلاثاء 15 نوفمبر / تشرين الثاني 2016 - 05:28

#بغداد  (الصباح الجديد) - كشف مسؤول إعلام الاتحاد الوطني الكردستاني في #نينوى غياث السورجي، امس الاثنين، أن قوات #البيشمركة انسحبت من مركز بعشيقة وسلمت ملفها الأمني الى شرطة #نينوى والاسايش، فيما أكد أن الدوائر الحكومية في النحاية عادت وبدأت بأعمال رفع الأنقاض وإعادة تأهيل الدوائر التي طالها الضرر بفعل تفجير عدد منها من تنظيم”#داعش”.
وقال السورجي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "قوات #البيشمركة انسحبت من مركز ناحية بعشيقة وسلمت الملف الأمني لقوات شرطة #نينوى والاسايش”، مبينا أن "عملية انتشار #البيشمركة ستكون في محيط الناحية وقوات الشرطة والاسايش تسلمت الملف الأمني وعادت للعمل في مركز الناحية”.
وأضاف السورجي، أن "الدوائر الحكومية والبلدية بدأت بأعمال رفع الأنقاض من الشوارع والمنازل لغرض تهيئة الناحية لإعادة السكان اليها في القريب العاجل”، مشيراً أن "البنى التحتية لناحية بعشيقة طالها الضرر بنسبة 20%، ولكن الناحية بحاجة الى الكهرباء”.
وبين السورجي، أن "محافظ #نينوى زار الناحية ووعد بالإسراع في إعادة الكهرباء الى الناحية لغرض الشروع بإعادة العمل بكهرباء ومشروع ماء الناحية لان بعشيقة تعتمد على الابار في توفير الماء وبدون الكهرباء لايمكن تشغيل مشاريع المياه”، موضحا أن "مقر حزب الاتحادي الوطني الكردستاني والديمقراطي عادت للعمل في ناحية بعشيقة وهذه المقرات كانت في مركز محافظة #نينوى ويجري العمل على إعادتها تدريجياً”.
وكانت قوات #البيشمركة استعادت السيطرة بالكامل على بلدة بعشيقة شمال شرق #الموصل في (7 تشرين الثاني 2016)، بعد محاصرتها لأكثر من أسبوعين.

يمكنك قراءة الخبر في المصدر من هنا :الاخبار