العبادي يرد على البارزاني: اتفقنا على انسحاب #البيشمركة لمناطق قبل عمليات #الموصل

0

#بغداد – عراق برس – 17 تشرين الثاني/ نوفمبر: رد المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الخميس، على تصريحات رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني بشأن عدم انسحاب قوات #البيشمركة من المناطق التي حررتها.

 

 

وقال مكتب الاعلامي للعبادي في توضيح، “تواصل قواتنا البطلة انتصاراتها وتقدمها في جميع محاور القتال في عمليات (قادمون يا #نينوى) لتحرير اهلها من بطش عصابات #داعش الارهابية”، مؤكدة ان “الاتفاق بين الحكومة الاتحادية واقليم كردستان حول تحرير محافظة #نينوى، لازال ثابتاً ولا يوجد اي تغيير فيه حيث تقاتل قوات #البيشمركة جنبا الى جنب مع القوات العسكرية الاتحادية لتحرير محافظة #نينوى من ارهاب #داعش”.

 

 

وتابع ان “الاتفاق يتضمن بندا صريحا بانسحاب قوات #البيشمركة من المناطق المحررة بعد تحرير #الموصل الى أماكنها السابقة التي كانت تمسكها قبل انطلاق عمليات التحرير، وهذا الامر تم تطبيقه في عدد من المناطق، اما المناطق التي كانت تتواجد فيها قوات #البيشمركة في فترة الحكومات السابقة والتي تم تحرير بعضها قبل بدأ عمليات (قادمون يا #نينوى)، فلم يتم اي اتفاق جديد بشأنها وهي خاضعة للنصوص الدستورية في تحديد عائديتها”.

 

 

وكان رئيس اقليم كردستان، مسعود البارزاني أكد، أمس الاربعاء، أنه “تحدث بوضوح في زيارته الأخيرة الى #بغداد، عن استقلال اقليم كردستان، ونحن متفقون مع الولايات المتحدة على عدم الانسحاب من المناطق الكردستانية”.

 

 

وأضاف أن “هذه المناطق حررت بدماء 11 ألفاً و500 شهيد وجريح من #البيشمركة، ومن غير الممكن بعد كل هذه التضحيات أن نقبل بالتعامل المباشر للمركز مع المحافظات”.

 

 

وحول الحوار مع #بغداد، قال البارزاني: “أكدنا على وجوب التفاهم وحسن الجوار وتجنب الصراعات واذا لم نتوصل الى حل مع #بغداد، فالاستفتاء هو الحل”. انتهى س

يمكنك قراءة الخبر في المصدر من هنا :عراق برس