الحديثي: تصريح بارزاني فُسّر خطأً والبيشمركة ستنسحب الى مواقعها بعد انتهاء معركة #الموصل

0

شفق نيوز/ عدّ المتحدث باسم الحكومة الاتحادية في #بغداد سعد الحديثي يوم الخميس التصريحات التي ادلى بها رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني أنها “تمّ تفسيرها بشكل خاطئ”، مشيراً الى ان قوات #البيشمركة سوف تنسحب الى مواقعها السابقة بعد انتهاء العمليات العسكرية لتحرير مدينة #الموصل.

و اعلن رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني امس الاربعاء، عن الاتفاق مع الجانب الامريكي على عدم انسحاب القوات الكوردية من المواقع التي شغلتها لدى طرد #داعش منها.

وقال بارزاني في كلمة خلال زيارته بلدة بلدة بعشيقة المحررة حديثا، ان التنسيق بين القوات العراقية والبيشمركة تجربة تاريخية وتمكنوا بتعاونهم من دحر تنظيم #داعش.

وقال الحديثي في تصريح صحفي مساء اليوم، ان “تواجد قوات #البيشمركة مؤقت وسوف تعود الى المواقع التي كانت فيها قبل الشروع بعمليات تحرير #نينوى”، مبيناً ان “العديد من المناطق التي تمكنت من تحريرها قوات #البيشمركة من قبضة #داعش خلال عمليات “قادمون يانينوى” قد سلمتها الى القوات الشرطة المحلية”

وأضاف ان “قوات #البيشمركة ستنسحب من المناطق التي دخلتها او تدخلها اثناء عمليات قادمون يانينوى”، معبراً عن رايه بان “تصريح رئيس إقليم كوردستان تمّ تفسيره بطريقة خاطئة”.

ونفى الحديثي ان يكون هناك اتفاق بين #اربيل وواشنطن وبغداد على بقاء قوات #البيشمركة في المناطق التي تحررها اثناء العمليات الجارية حاليا في #نينوى.

يمكنك قراءة الخبر في المصدر من هنا :شفق نيوز