#البيشمركة تطالب حركة التغيير بتوضيح حول تصريحات سروة عبدالواحد

0

#بغداد/البغدادية نيوز..أصدرت وزارة #البيشمركة في حكومة إقليم كردستان، اليوم الخميس، بياناً حول تصريحات النائب حركة التغيير سروة عبد الواحد التي استهانت بشهداء #البيشمركة، مطالبة حركة التغيير بنشر توضيح حول تلك التصريحات.

وجاء في بيان الوزارة الذي تلقت/البغدادية نيوز/نسخة منه، أن "النائبة عن التغيير سروة عبدالواحد، استهانت بعائلات الشهداء، وان تصريحات وموقف برلمانية التغيير يعد استهانة بدماء الشهداء وليس محل قبول أبداً، لذا يجب على حركة التغيير أن تصدر توضيحاً بشأن استهانة نائبتها".

وأضافت الوزارة، أن "#البيشمركة ضحت بدمائها من أجل الحفاظ على أرض البلاد وحماية كرامة وشرف شعب كردستان، وإن #البيشمركة تضحي بأرواحها لبلادها، لكي يحيى الشعب بكرامة ورفعة، وليس لأي أحد أن يسمح لنفسه بتخطي كل حدود الخيانة بذريعة أنه برلماني، وأن يصرح بكلام غير لائق وأن يوجه التهم لذوي الشهداء".

وتابع البيان: "أن أي شخص يستهزأ بدماء الشهداء، من أي درجة كان، لن يبقى متمتعاً بأي قيمة أو حصانة قانونية وسياسية".

وكانت كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني، قد أصدرت اليوم الخميس، بياناً اعلنت فيه تسجيل شكوى ضد سروة عبدالواحد، وانها ستقدم مطلع الاسبوع المقبل تسجيل البرنامح الى الادعاء العام.

كما قرر النائبان في برلمان كردستان عن الحزب الديمقراطي الكردستاني، آمينة ذكري ودلشاد شعبان، رفع دعوى في محكمة دهوك، في 12-12-2016 ضد سروة عبدالواحد.

وقالت كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني إن "نائبة عن حركة التغيير في البرلمان العراقي، تدعى سروة عبدالواحد، قامت في احدى القنوات العربية، بعيداً عن جميع الأخلاق الوطنية، بالاستهزاء بذوي شهداء كردستان، وطالبت في عدة جمل مقرفة الحكومة الاتحادية بمعاقبة حكومة إقليم كردستان، وهنا نشير الى 3 عبارات من حديثها ونعتقد انها انحراف عن جميع القيم الأخلاقية.

وكانت النائب عن كتلة التغيير سروة عبد الواحد قد قالت في تصريح صحفي ان جزءاً من النساء اللواتي يستشهد أزواجهن، يرغمن على بيع أجسادهن بسبب الفقر.انتهى21/ي

يمكنك قراءة الخبر في المصدر من هنا :وكالة البغدادية نيوز