بارزاني لكارتر: #البيشمركة أنجزت المهام الموكلة اليها لمحاربة الإرهاب

0

[اين – #بغداد]
قال رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني، خلال لقائه وزير الدفاع الأمريكي اشتون كارتر، الاحد، ان قوات #البيشمركة، أنجزت المهام التي أوكلت اليها لمحاربة الإرهاب.

وذكر بيان لرئاسة الإقليم، اطلعت عليه وكالة كل العراق [أين]، ان بارزاني "استقبل وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر، والوفد المرافق له، الذي ضم كل من مساعدة وزير الدفاع أيليسا سلوتكين، والسفير الأمريكي لدى العراق دوغلاس سيليمان، وقائد القوات الأمريكية في العراق الجنرال تاونسند وعدد من المسؤولين والمستشارين في وزارة الدفاع الأمريكية، وتم بحث التطورات الميدانية، ومستجدات الحرب على #داعش، والتعاون والتنسيق بين قوات #البيشمركة والجيش العراقي في إطار عملية تحرير #الموصل".
وأشار البيان الى ان "وزير الدفاع الأمريكي عبر عن شكره وامتنانه لبارزاني، ولقوات #البيشمركة، لقيادتهم الحرب على #داعش، والحاقهم الخسائر الفادحة"، مثمناً "التنسيق والعمل المشترك بين رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني، ورئيس الوزراء حيدر العبادي، الذي اسفر عنه التنسيق بين قوات #البيشمركة والقوات [الأمنية] وتحقيق انتصارات كبيرة على #داعش".
وقال كارتر، بحسب البيان، ان "الشعب الأمريكي يدعم قوات #البيشمركة وعملية القضاء على #داعش،"، مشيرا الى ان "الولايات المتحدة الأمريكية ملتزمة بإتفاقياتها مع قوات #البيشمركة في مجال الدعم العسكري والمالي".
من جانبه، قدّم رئيس إقليم كردستان شكره للرئيس الأمريكي ونائبه ووزير الدفاع وللشعب الأمريكي، على دعمهم المستمر لشعب كردستان وهم يواجهون الإرهاب، لافتا الى ان "قوات #البيشمركة قد أنجزت جميع المهمات التي اوكلت اليها لمحاربة الإرهاب بنجاح تام".بحسب ما ورد في البيان.
ونوه بارزاني خلال اللقاء، الى خطورة #داعش والفكر الإرهابي على الحياة والإنسانية، مؤكدا على اهمية دور ومكانة الولايات المتحدة على المستوى العالمي، وضرورة استمرار واشنطن في القيام بمسؤولياتها في حماية الحرية والقيم.
وكان وزير الدفاع الأمريكي اشتون كارتر، وصل اليوم في زيارة مفاجئة الى العاصمة #بغداد، والتقى رئيس الوزراء حيدر العبادي، وجدد كارتر دعم بلاده والمجتمع الدولي للعراق في حربه ضد الارهاب واستمرارهم في دعم اعادة الاستقرار للمناطق المحررة، مباركا الانتصارات المتحققة في #الموصل، مشيدا بمهنية القوات الأمنية وشجاعتها.

يمكنك قراءة الخبر في المصدر من هنا :وكالة كل العراق [أين]