ائتلاف العربية يحمل #البيشمركة مسؤولية "الانتهاكات" ضد العرب بالمناطق المحيطة بكركوك

0

#بغداد/البغدادية نيوز/... حملت كتلة ائتلاف العربية النيابية في #كركوك،اليوم الأربعاء، قوات #البيشمركة مسؤولية "الإنتهاكات" ضد المكون العربي بالمناطق المحيطة بالمحافظة، فيما حذرت من ردود افعال عربية نتيجة لحالات التهجير وسلب الاراضي منهم.

وقال رئيس الكتلة محمد تميم في بيان تلقت /البغدادية نيوز/نسخة منه، إن "قوات #البيشمركة تتحمل مسؤولية الإنتهاكات التي تجري ضد المكون العربي كونها المسؤولة عن ملف الأمن في المناطق المحيطة بمحافظة #كركوك"، مشيراً الى أن "القرية التي تم تهجير العرب منها هي ذاتها التي تم فيها اغتيال الشقيقين يوم امس".

وأضاف البيان، أن "عملية إغتيال الشقيقين عبد الله غازي وفيصل غازي من اهالي قرية قوتان عرب في #كركوك اثر عودتهما الى قريتهما التي هجرا منها للاطمئنان على أراضيهم هي جريمة مدانة ويجب الوقوف عليها قبل ان تستفحل الأمور وتصل الى الصدام"، مبيناً أن "هذه العملية ماهي الا فعل يراد منه إرسال رسالة للذين هجروا من العرب بان لا عودة لكم لمنازلكم".

واوضح، أن "العرب غير راضين عن ماجرى بحقهم وربما سيكون لهم ردة فعل لتهجيرهم وسلب أراضيهم"، داعيا الاطراف الكردية المعنية وخاصة الحزب الديمقراطي الكردستاني الى، "عقد اجتماع عاجل لحل قضية تهجير العرب والاغتيالات التي تجري على قدم وساق في بعض القرى".انتهى 21/ت

يمكنك قراءة الخبر في المصدر من هنا :وكالة البغدادية نيوز