حزب الطالباني : #كركوك وطوز خورماتو وخانقين لكردستان ولن نسحب #البيشمركة منها

0

 

#السليمانية / SNG

قال النائب عن الاتحاد الوطني الكردستاني بختيار شاويس ، إن محافظة #كركوك وأقضية طوز خورماتو وخانقين وبعض الأقضية والنواحي في مدينة #الموصل هي تابعة دستوريا لحكومة إقليم كردستان ، مشيرا إلى أن بعد انتهاء العلميات العسكرية في عموم مناطق العراق نرفض سحب قوات #البيشمركة من تلك المناطق التابعة لنا .

وقال شاويس  في تصريح صحفي ، إن ” قوات #البيشمركة تعتبر منظومة أمنية داخل المنظومة العسكرية التابعة لوزارة الدفاع ، مؤكدا أن #البيشمركة تُدافع عن كردستان وعن العراق وهي قوات رسمية وفق القانون والدستور العراقي “.

وأضاف أن ” من الناحية العسكرية قوات #البيشمركة مُسيطرة على محافظة #كركوك ، مؤكدا أن ” من الناحية الإدارية حزبية المحافظ لكردستان ، مشيرا إلى أن #كركوك وخانقين وقضاء طوز خورماتو وبعض الأقضية في #الموصل تعود تأريخها إلى كردستان بالإضافة إلى تضمينها وفق الدستور العراقي الحالي “.

وبين أن ” كردستان لن ولا تسحب قوات #البيشمركة من المناطق التي تكون تحت المادة 140 ، مشيرا إلى أن تلك المناطق كردستانية ، لافتا إلى أن الاحزاب الكردية تسعى لحل مشكلة تلك المناطق مع #بغداد بعد تحرير العراق بشكل كامل من العصابات الإرهابية وانتهاء العمليات العسكرية “.

يمكنك قراءة الخبر في المصدر من هنا :سي ان جي الاخبارية