ممثل الشبك في مجلس محافظة #نينوى: يجب ان تكون كل مناطق الشبك تحت سيطرة #البيشمركة

0

رووداو - #اربيل

أكد ممثل المكون الشبكي في مجلس محافظة #نينوى، غزوان الدواودي، اليوم الثلاثاء، بأنه "يجب ان تكون كل مناطق الشبك تحت سيطرة قوات #البيشمركة، لاسيما واننا لدينا فوج من الشبك داخل قوات #البيشمركة ". 

واضاف الداووي، في حديث لشبكة رووداو الإعلامية، "نتوقع ان تكون المعارك في الجانب الايمن اصعب من الايسر لأنها تضم احياء ضيقة جداً، مما يصعب عملية وصول الهمرات العسكرية اليها، وبالإضافة الى وجود الكثير من المدنيين، مما سيؤدي الى صعوبة مشاركة مقاتلات التحالف الدولي في هذه المعارك".

واشار الداوودي، "نحن في مجلس محافظة #نينوى لا تعنينا الاتفاقات الدولية او الداخلية في معركة #الموصل ولكن ما يهمنا، او يهمني انا شخصياً هي منطقة الشبك وسهل #نينوى، فنطمح نحن كمكون شبكي بإزالة الساتر الذي انشىء من قبل قوات #البيشمركة وان تكون كل مناطق الشبك تحت سيطرة قوات #البيشمركة، فهي وفرت الأمان لمناطق الشبك وأزدهرت جميع هذه المناطق اقتصادياً، لاسيما واننا لدينا فوج من الشبك داخل قوات #البيشمركة وهم ادرى بحماية المنطقة".

وحول المخاوف من انهيار سد #الموصل، قال الداوودي: "لقد عشنا هذا السيناريو قبل بدء معارك #الموصل، وقبل ايام تمت زيارة موقع سد #نينوى من قبل سيد محافظ #نينوى ومن قبل اعضاء مجلس محافظة #نينوى، وهناك شركة ايطالية تعمل بإستمرار هناك ولا توجد اي مخاوف من انهيار هذا السد".

وحول الخطط المستقبلية لمجلس محافظة #نينوى بعد تحرير الساحل الايسر، قال عضو مجلس محافظة #نينوى "قبل ايام اجتمعنا في مجلس محافظة #نينوى واصدرنا عدة قرارات مهمة، خصوصاً حول تقديم الخدمات للمواطنين، وان تكون لدينا مقرات في الجانب الايسر لنكون قريبين من المواطنين".

واضاف، "نتمنى ان تتم استعادة الساحل الايمن بأقل الخسائر، فمعنويات #داعش منهارة تماماً الآن، ونتوقع ان يكون هناك دور كبير للمواطنين في التعاون مع الجهات الامنية مثلما حصل في الجانب الايسر". 

يمكنك قراءة الخبر في المصدر من هنا :Rudaw رووداو