الحشد الشعبي يقصف مواقع للبيشمركة شرقي سنجار

0

اعلن قائد قوات الپيشمرگة في شرق سنجار، اليوم الخميس، ان مواضع قواته تعرضت الليلة الماضية وفجر اليوم للقصف من قبل قوات الحشد الشعبي، لافتا الى انهم حذروا تلك القوات من رد ماحق في حال تكرار القصف.

وقال اللواء هاشم سيتيي في تصريح صحفيي ان قوات الحشد الشعبي قامت الليلة الماضية وفجر اليوم بقصف مواضع الپيشمرگة بالهاوانات والراجمات، مستدركا ان القصف لم يسفر عن خسائر في الارواح والمعدات.

واضاف سيتيي انه تم التحدث مع قيادات الحشد الشعبي فاكدوا ان القصف كان خطأً ولن يتكرر، لافتا الى انه ابلغهم بانه في حال تكرار الامر سيكون للپيشمرگة رد عنيف، على حد تعبيره.

واشار سيتيي الى ان ما يقوله قادة الحشد من ان القصف كان نتيجة لخطأ هو ذريعة يريدون من خلالها معرفة رد فعل قواته وموقفها، مبينا انه اكد لهم بانه سيكون للپيشمرگة موقف ورد عنيف جدا، حسب تعبيره.

كما اشار الى ان الحشد ليس وحده المسؤول عن القصف؛ بل ان مقاتلي حزب العمال الكوردستاني ومسلحيه من بعض الايزيديين لهم يد في الموضوع، لافتا الى انه بعد سفر وفد منهم الى ايران وعوته بدأ هذا الامر.

وبشأن اماكن تواجد الپيشمرگة والحشد في حدود المنطقة اكد سيتيي ان المسافة الفاصلة بين الجانبين هي نحو اربعة كيلومترات فقط، لافتا الى مواضع الپيشمرگة فيها كهرباء ومضاءة ليلا، لافتا الى ان ذريعة الحشد بشأن القصف بالخطأ لا اساس لها وعلى الجميع ان يعلموا بانه في حال تكرار الامر سيكون هناك رد فعل عنيف.

وبموجب اتفاق بين #اربيل وبغداد وبمراقبة من التحالف الدولي فقد تم تحديد مهمام كل القوات المشاركة في معركة تحرير #الموصل، وتعد قوات الپيشمرگة تعرضها للقصف من قبل الحشد الشعبي خرقا للاتفاق وتحرشا بها وباقليم كوردستان.

يمكنك قراءة الخبر في المصدر من هنا :قناة الغربية