الحشد يسيطر على قرية "عين طلاوي" ويحقق التماس مع قوات #البيشمركة غرب #الموصل

0

رووداو - #اربيل

تمكنت قوات الحشد الشعبي، اليوم الاربعاء، من السيطرة على قرية عين طلاوي شمال غرب #تلعفر، فيما حررت مساحة 40كم2 شمال غرب قضاء #تلعفر وحققت التماس مع قوات #البيشمركة.

وذكر بيان لإعلام الحشد الشعبي إطلعت عليه شبكة رووداو الإعلامية، ان "قوات الحشد الشعبي انطلقت اليوم الاربعاء بعمليات نوعية خاطفة تمكنت خلالها من قطع تحركات #داعش الارهابي، ما بين عين طلاوي وتلال سينو والسيطرة على الطريق الرابط بينهم".

واضاف ان "القوات حررت مساحة 40كم2 شمال غرب قضاء #تلعفر وحققت التماس مع قوات #البيشمركة الكوردية".

وبين ان "قوات الحشد تمكنت من السيطرة على قرية عين طلاوي عسكريا، فضلا عن غلق جميع الثغرات والطرق التي كان يتسلل من خلالها عناصر #داعش الى تلال سينو".

وتابع ان "الجهد الهندسي للحشد الشعبي اقام ساترا واقيا بين الطريق الرابط سنجار – #تلعفر لتأمين حركة القوات المتقدمة، وتطهير الطريق الرابط بين بينهما ونجح بتفجير خمس عبوات ناسفة زرعها العدو على الطريق".

واشار البيان الى ان "قوات الحشد الشعبي تمكنت من اسقاط طائرة مسيرة للعدو بالقرب من تلال سينو، فضلا عن تدمير عدد من العجلات الملغومة وقتل من فيها والسيطرة على مخبأ لاسلحة العدو يحتوي على 40 قنبرة هاون و٣٠ عبوة (C4) بالقرب من تلال سينو شمال غرب #تلعفر".

واكد ان "#داعش الارهابي فقد السيطرة بعد هروب عدد كبير من الدواعش مع الساعات الاولى لانطلاق العمليات وتقدم قوات الحشد الشعبي، اذ رفضت قيادات #داعش الاجرامي تقديم المساعدة لعناصرها في تلك المنطقة".

يمكنك قراءة الخبر في المصدر من هنا :Rudaw رووداو