وزير دفاع بريطانيا للبيشمركة: نفتخر بكم كثيراً وسنواصل دعمكم

0

[أين-#بغداد]
أكد وزير الدفاع البريطاني، مايكل فالون اليوم مواصلة دعم قوات #البيشمركة في الحرب ضد عصابات #داعش الارهابية، معبراً عن مدى فخره بتلك القوات وما حققته من انتصارات.

وقال فالون، في كلمة له ألقاها أمام حشد من قوات #البيشمركة ضمن الزيارة الرسمية التي يجريها إلى أربيل "لا أحد كان يتوقع تحقيق هذه الانتصارات السريعة في عملية تحرير #الموصل"، مضيفاً "نعلم أن مهامهكم صعبة والقضاء على العدو ليس سهلاً ، لكننا نؤكد على استتباب الأمن في المناطق المحررة".
وأضاف "بخصوص قوات التحالف الدولي وبريطانيا على وجه الخصوص فنحن سنستمر في الدعم المقدم لأن هذه ليست معركتكم وحدكم بل معركتنا نحن أيضاً فشيطان الارهاب الذي تقاتلونه أنتم لا يضر بكم فقط بل بنا أيضاً".
ونوه مخاطباً فالون "نحن نفتخر بكم كثيراً وبأننا ساعدناكم عن طريق التدريب لنتمكن من القضاء على #داعش، وأنا أفتخر بالمدربين الذين وقفوا الى جانبكم والذين دربوا الى الآن 7 آلاف مقاتل من #البيشمركة فضلاً عن تقديمنا الاسناد الجوي".
وذكر فالون "سنستمر في دعمكم سواء عن طريق المساعدات الانسانية أو تشجيع النازحين على العودة الى مناطقهم أو ازالة الألغام وتوفير المياه الصالحة للشرب كما سنركز على احلال الأمن".
ومضى بالقول "دعوني أكرر مرة أخرى أنه لشرف كبير لي أن ألتقي هؤلاء المقاتلين على الجبهات الأمامية للمعارك".
وتابع " أشكركم باسم الشعب البريطاني وأقدر جهودكم فانتم نموذج لجميع الذين تقاتلون من أجلهم".
واستطرد بالقول "في 2015 نجحتم في ايقاف #داعش وفي 2016 قمتم بطرده ومحاربته واليوم نتطلع الى القضاء على #داعش ليتمكن النازحون من العودة الى مناطقهم .. أشكركم وأفتخر بكم كثيراً".
ووصل وزير الدفاع البريطاني، مايكل فالون، مساء أمس السبت، 11 شباط 2017، إلى أربيل، فيما أجرى اليوم اجتماعين منفصلين مع رئيس اقليم كردستان، مسعود بارزاني، ورئيس وزراء الإقليم، نيجيرفان البارزاني، وكان الحرب على #داعش على رأس أجندة لقاءات الوزير البريطاني في أربيل.

يمكنك قراءة الخبر في المصدر من هنا :وكالة كل العراق [أين]