الدفاع البريطانية تؤكد دعمها للبيشمركة في حربها ضد #داعش

0

#بغداد – موازين نيوز

أكد وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون الأحد, استمرار الدعم البريطاني لقوات #البيشمركة في الحرب ضد تنظيم #داعش الإرهابي، معبراً عن فخر بلاده بتلك القوات وما حققته من انتصارات.

وقال فالون في كلمة له ألقاها أمام حشد من قوات #البيشمركة خلال زيارتة أربيل, وتابعته / موازين نيوز/، إننا "لم نكن نتوقع تحقيق هذه الانتصارات السريعة في عملية تحرير #الموصل"، مبيناً أن "مهامكم صعبة والقضاء على العدو ليس سهلاً، لكننا نؤكد على إستتباب الأمن في المناطق المحررة".

وبخصوص قوات التحالف الدولي وبريطانيا أكد فالون، أن "إستمرار الدعم المقدم من قبل التحالف"، منوها بأنها "ليست معركتهم وحدهم بل معركة الجميع، فشيطان الإرهاب الذي تقاتلونه أنتم لا يضر بكم فقط بل بنا أيضاً".

وأشار إلى أن "بريطانيا تفتخر بالبيشمركة كثيراً، وستساعدهم عن طريق التدريب لتتمكن من القضاء على #داعش"، لافتاً إلى انه "يفتخر بالمدربين الذين وقفوا إلى جانبهم، والذين دربوا إلى الآن 7 آلاف مقاتل من #البيشمركة فضلاً عن تقديم بريطانيا الإسناد الجوي لهم".

يُشار إلى أن وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون، وصل مساء أمس السبت، إلى أربيل، وأجرى اليوم اجتماعين مُنفصلين مع رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني، ورئيس حكومة الإقليم نيجيرفان البارزاني.انتهى29/ ق5

يمكنك قراءة الخبر في المصدر من هنا :وكالة موازين نيوز