اخبار العراق الانعاجل

وزير الاتصالات والجمعية الوطنية يؤكدان اهمية توفير السلامة في الصناعات الهندسية

05:08 – 02/01/2019

بغداد – موازين نيوز
بحث وزير الاتصالات نعيم ثجيل الربيعي ،الاربعاء، مع وفد الجمعية الوطنية للفحص الهندسي والحماية الحكومية متطلبات السلامة الصناعية والسيطرة النوعية.
وذكر اعلام الوزارة في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه ، ان “الربيعي استقبل بمكتبة في مقر الوزارة وفد الجمعية الوطنية للفحص الهندسي والحماية الحكومية”.
واكد الربيعي بحسب البيان على “أهميةالتعاون والتسيق بين وزارة الاتصالات والجمعية الوطنية مثمناَ دور الجمعية للفحص الهندسي في اجراء وتنفيذ سياقات الفحص واصدار شهادات الصلاحية واعداد الدراسات والتقارير الفنية والاستشارية للوزارت وشركات القطاع الخاص في فحص الاجهزة والمعدات المختلفة واقامة الدورات التخصصية في متطلبات السلامة الصناعية والمؤثرات الفيزياوية والسيطرة النوعية في الصناعات الهندسية”.
واضاف ان “وزير الاتصالات استمع الى شرحا موجزاً من عدنان الغراوي امين سر الجمعية عن تاريخ الجمعية ونشاطاتها الفنية والعلمية”
واردف ان ” قدم وفد الجمعية (درع الابداع ) لوزير الاتصالات تقديرا منها  لنجاح عمل الوزارة خلال الفترة القليلة الماضية”.
يذكر ان الجمعية الوطنية للفحص الهندسي  تأسست  في عام 2000 وتعمل تحت مظلة وزارة التعليم العالي وتضم نخبة كبيرة من الكوادر الهندسية والفنية وتقوم بفحص المراجل بانواعها وفحص الرافعات المتحركة والجسرية والمصاعد الكهربائية ومنظومات الاطفاء واجهزة الانذار ومانعات الصواعق وفحص التأسيسات والمسالك الكهربائية وكذلك القابلوات والمحطات الكهربائية والمعامل الصغيرة , واستعداد الجمعية لتأهيل الشركات للحصول على شهادة  الايزو 2000 “.انتهى29/م

الطاقة النيابية: جولات التراخيص في الحقول النفطية حلقات فارغة تستنزف خزينة الدولة

اعلنت شرطة محافظة البصرة ،الاربعاء، تضامنها مع المتظاهرين في المحافظة ، فيما اكدت انها تعمل على توفير الحماية لهم.

وعد رئيس مجلس الوزراء، عادل عبدالمهدي، الأربعاء، أعضاء جمعية قصار القامة بالعمل على إيجاد تشريع لتحويل عملهم إلى جمعية للنفع العام.

كشف قائد شرطة ديالى، اللواء فيصل كاظم العبادي، اليوم الأربعاء، عن اجمالي الاحكام القضائية بحق المدانيين بجرائم ارهابية وجنائية داخل المحافظة خلال عام 2018.

اكد مجلس محافظة المثنى، الأربعاء، أنه سيفتح تحقيق بقضية ابعاد عراقيين من مصفى مدينة السماوة النفطي.

أصدرت هيئة التقاعد العامة، الأربعاء، تنويها حول صفحات وهمية تنتحل صفتها.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق