اخبار العراق الان

محافظ كركوك يدعو عبد المهدي لوضع حد لمخالفات الكتل السياسية في المحافظة

واع / مكتب كركوك / م .خ

 دعا محافظ كركوك بالوكالة راكان سعيد الجبوري ، الاربعاء، اهالي المحافظة  للحفاظ على الأمن وادامة التعايش والامن والاستقرار المجتمعي الذي نعمت به المحافظة.

وذكر الجبوري في تصريح نقله مراسل ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ) “انني ادعو اهلنا في كركوك بجميع مكوناتها، لعدم الانجرار وراء المزايدات السياسية والتي لا تهتم بامن المواطن وخدمتهم واستقرارهم  وتعمل على اثارة النعرات بين مكونات كركوك”.

وطالب الجبوري، مسؤولين( التحالف الوطني الكردستاني ) ا الذين يامرون برفع علم كردستان في محافظة كركوك الى  “انهاء هذا المظهر للحفاظ على الامن ..محملهم مسؤولية ما حصل وما قد يحصل”.

وأشار إلى، أننا “وجهنا القوات الامنية لاعادة الامور لما كانت عليه، وان هذه الحالات التي فيها مخالفات قانونية ودستورية ولقرارات مجلس النواب الباتة  ومحكمة القضاء الادارية بهذا الخصوص والتي  لايمكن القبول بخرق هذه القوانين”.

وقال الجبوري، أن “ما جرى يسهم في تشجيع الارهاب والنفوس الضعيفة غير المسؤولة لاشاعة الفوضى لكننا و جهنا القوات الامنية بمستوياتها كافة لمعالجة الموقف والحفاظ على امن واستقرار كركوك”.

ودعا المحافظ بالوكالة “القيادة العامة للقوات المسلحة و رئيس مجلس الوزراء بالتدخل العاجل وانهاء هذه المظاهر وعدم اتخاذ اي قرارات او اجراءات دون التنسيق مع اللجنة الامنية  لحساسية وضع كركوك وما شهدته طيلة الاشهر الماضية من استقرار وتعايش لم تشهده من قبل”.

وقال “اننا نطالب بارسال تعزيزات عسكرية عاجلة  من قوات الجيش العراقي لمحافظتنا لقطع الطريق امام كل من تسول له نفسه العبث بأمن واستقرار كركوك ولمنع الارهاب من استغلال الاخطاء السياسية والمواقف غير المسؤولة لبعض السياسين الذين يثبتون يوميا عدم حرصهم على  امن واستقرار كركوك وما شهدته من استقرارا امني كبير جدا يشهد له الجميع” .

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة انباء الاعلام العراقي “واع”

عن مصدر الخبر

وكالة انباء الاعلام العراقي

وكالة انباء الاعلام العراقي "واع"

أضف تعليقـك