اخبار العراق الانعاجل

العيداني يصدر امرا اداريا لتحويل ناحية الدير بالبصرة الى قضاء

01:42 – 10/01/2019

بغداد – موازين نيوز
اصدر محافظ البصرة اسعد العيداني، الخميس، أمرا إداريا بتحويل ناحية الدير شمال المحافظة الى قضاء، مشيراً الى ان رفع المستوى الاداري للناحية سيساهم في حل الكثير من المشاكل الإدارية.
وقال العيداني، في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، إنه “لمقتضيات المصلحة العامة واستناداً الى الصلاحيات المخولة إلينا وبناء على ما جاء بكتاب وزارة التخطيط دائرة التنمية الاقليمية والمحلية قسم التخطيط تم رفع مستوى ناحية الدير التابعة لقضاء القرنة الى قضاء الدير”.
وأشار إلى، أنه “تم تكليف مدير الناحية في الوقت الراهن لإدارة شؤون القضاء لحين إكمال اجراءات الانتخاب لمنصب قائممقام من قبل المجلس المحلي”.انتهى29/أ43

وجه مجلس محافظة كربلاء، الخميس، كتاباً رسمياً الى الدوائر في المحافظة كافة بالالتزام بتعليمات مجلس المحافظة فقط .

أوصى مجلس ذي قار دوائر المحافظة بإقامة مهرجانات واحتفالات تحث على “العفة”، بناءً على توصية سابقة.

دعا النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي، الخميس، الى تفعيل حركة السينما والمسرح في البلاد لإعطاء رسالة حقيقية عن الواقع العراقي.

أفاد مكتب المفتش العام في وزارة الداخلية، الخميس، باكتشاف 258 حالة فساد اداري ومالي في دوائر ومفاصل الوزارة خلال شهر كانون الأول من العام 2018.

وجه مجلس القضاء الأعلى، الخميس، المحاكم بإنزال أشد العقوبات بحق مطلقي العيارات النارية ومرتكبي ما يعرف بـ”النهوة”.

ناقش وفد هيئة المساءلة والعدالة، الخميس، مع رئيس واعضاء مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات تنفيذ قانون حظر حزب البعث والاحزاب والانشطة العنصرية والارهابية والتكفيرية رقم 32 لسنة 2016.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق