العراق اليوم

نواب الاتحاد الوطني يشتكون لدى المحكمة الاتحادية حول رفع علم كردستان بكركوك

11:27 – 15/01/2019

بغداد – موازين نيوز
أعلن نواب الاتحاد الوطني الكردستاني، الثلاثاء، عن تسجيلهم شكوى لدى المحكمة الاتحادية لحسم موضوع رفع علم كردستان فوق مدينة كركوك.
وقال النائب عن كتلة الاتحاد الوطني بيستون عادل خلال مؤتمر صحفي بحضور نواب الكتلة، تابعته /موازين نيوز/، إن “رفع علم كردستان فوق مدينة كركوك موضوع دستوري وقانوني، لكن بعض الجهات والاشخاص يحاولون خلط الاوراق”.
وأضاف، أن “الجميع يعلم بان قوات البيشمركة قامت بحماية جميع مكونات كركوك وقدمت تضحيات كبيرة تحت ظل علم كردستان، لكن بعض الاطراف تحاول تحويل الامر الى موضوع سياسي”.
من جانبه، قال النائب ريبوار طه، إن “علم كردستان كان مرفوعا فوق مدينة كركوك في زمن الحكومات السابقة ولم تكن هناك اية مشكلة، ان المشكلة الموجودة في العراق هي تفسير فقرات وبنود الدستور بشكل مزاجي”.
وتابع: “نحن اليوم جئنا بقضية المناطق المستقطعة إلى المحكمة الاتحادية، وقدمنا شكوى ضد محافظ كركوك وكالة الذي اصدر أمرا بإنزال علم كردستان من بعض مناطق كركوك عن طريق استخدام القوة”.
بدوره، أكد النائب مريوان نادر، أن “ماقامت به كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني هو دفاع عن حق دستوري وقانوني لشعب كردستان، وليس دفاعا عن المصالح الحزبية بل هو دفاع عن علم يعيش شعب كردستان تحت ظله بكل حرية”.
واوضح: “نحن نريد ان يكون النظام في العراق نظاما ديمقراطيا تحفظ فيه حقوق جميع المكونات، نحن ندافع عن شعب يمثل مكونا رئيسا من مكونات العراق”.انتهى29/أ43

كشفت عضو لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب، اقبال عبد الحسين الماذي، الثلاثاء، عن وجود زيارات مرتقبة لمسؤولين رفيعي المستوى في دول كانت لها مواقف سلبية ضد العراق.

أكد رئيس حكومة إقليم كردستان، نيجرفان بارزاني، لوزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون كان عونا بالأوقات الصعبة وفتح الحوار بين بغداد واربيل.

يزور وفد من الحزب الديمقراطي الكردستاني برئاسة نائب رئيس الحزب نيجرفان بارزاني، الثلاثاء، محافظة السليمانية للاجتماع مع قيادات حركة التغيير.

وصل وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، الثلاثاء، إلى أربيل.

تقدمت النائب في مجلس النواب، نجاح المياحي، بطلب لرئيس المجلس لتوجيه سؤال لوزير النفط حول عمل شركة سومو.

طالبت النائب عالية نصيف، الثلاثاء، رئاسة الوزراء والجهات المعنية، بتوزيع قطع أراض (سكنية) لعوائل شهداء الحشد الشعبي وبما يليق بهذه العوائل التي قدمت

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق