العراق اليوم

الديمقراطي الكردستاني يتهم حزب العمال باستغلال احداث دهوك: صب الزيت في النار

07:19 – 26/01/2019

بغداد – موازين نيوز
اتهم الحزب الديمقراطي الكردستاني، السبت، حزب العمال (PKK) بإستغلال التظاهرات السلمية في قضاء العمادية من خلال صب الزيت على النار، فيما طالب بإنهاء وجود الحزب بالإقليم وايقاف القصف التركي العشوائي.
وقالت رئيسة كتلة الحزب الديمقراطي في مجلس النواب العراقي، فيان صبري القاضي، في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه: “نستنكر ما يجري من احداث في قضاء العمادية وبالاخص في منطقة شيلادزى وديرلوك التابعة لمحافظة دهوك من استشهاد ستة مواطنين ابرياء من القصف التركي بسبب وجود حزب العمال الكردستاني (البككه) غير الشرعي الذي استولى على قرى عديدة في اراضي اقليم كردستان العراق”.
وأضافت القاضي، أن “حزب العمال اختطف في الآونه الاخيرة مواطنين اثنين من اهالي المنطقة مما يتسبب وجودهم في مشاكل للقرى والمنطقة من الناحية الامنية والاقتصادية والاجتماعية لاهالي المنطقة”.
وتابعت: “وللعلم اليوم استغل حزب العمال وقناة (nrt) التابعة لشاسوار، المظاهرات السلمية لاهالي المنطقة التي كانت مجازة من قبل حكومة اقليم كردستان لتصب الزيت في النار مرة اخرى”، مطالبة بـ”انهاء وجود هذا الحزب على اراضي اقليم كردستان العراق، وايقاف القصف العشوائي من الجانب التركي فوراً، وابعاد اقليم كردستان العراق من هذا الصراع لان مواطني الاقليم هم الضحية”.
وهاجمت مجموعة غاضبة من سكان دهوك، شمال العراق، ظهر اليوم السبت، مقرا أمنيا تركياً خلال مظاهرات مستمرة منذ يومين اندلعت على خلفية القصف التركي الذي أودى بحياة 5 مدنيين من المحافظة.
واقتحم المتظاهرون الأكراد القاعدة التركية وأحرقوا بعض المعدات والآليات العسكرية واستولوا على بعضها الآخر، في تصعيد تمت تهدئته بعد تدخل من قوات “البيشمركة” التابعة لإقليم كردستان.انتهى29/6ن

أكد تحالف سائرون، السبت، ان مجلس النواب حقق خلال فصله التشريعي عدة انجازات تذكر، فيما اشار الى ان الخلافات السياسية تسببت بعدم استكمال الكابينة الوزارية.

اكد رئيس مجلس الوزراء السيد عادل عبدالمهدي ،السبت، ان مكافحة الفساد تكاد تمثل نصف عمل الدولة.

أكد رئيس مجلس الوزراء، عادل عبدالمهدي، السبت، أن العراق دخل مرحلة جديدة من تعزيز مكانته في محيطه العربي والإقليمي والدولي.

بحث رئيس وزراء كردستان نيجرفان بارزاني مع وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط والتنمية الدولية ألستر بيرت التطورات السياسية في العراق والمنطقة.

اتهم محافظ البصرة، اسعد العيداني، السبت، هيئة المنافذ الحدودية باستغلال احدى قطع الاراضي التابعة الى مديرية بلدية ناحية سفوان.

أكد نائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني، السبت، ان اقتحام معسكر القوات التركية في دهوك كان من قبل الأهالي، فيما دعا الى ضرورة ان تحل تركيا خلافاتها مع حزب العمال الكردستاني.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق