اخبار العراق الان

تركيا تتهم حزب العمال الكردستاني بالتحريض على اقتحام قاعدتها في دهوك

انقرة – عراق برس- 26 كانون الثاني / يناير : اتهمت تركيا ، اليوم السبت ، حزب العمال الكردستاني بالتحريض على هجوم قام به محتجون ضد قاعدة عسكرية تركية في إقليم كردستان .

وتابعت وزارة الدفاع التركية، ان “قاعدة عسكرية تركية تعرضت شمال العراق لاعتداءات من قبل أشخاص تم تحريضهم من قبل حزب العمال الكردستاني”.

 

وكان شهود عيان افادوا  بأن  عشرات الغاضبين  في ناحية “شيلادزا” التابعة لمحافظة دهوك  تظاهروا احتجاجا  على القصف التركي  على  بلدة “ديرلوك”ما اسفر عن مقتل واصابة عدد من المواطنين “، ﻻفتة الى ، ان ” المتظاهرين الغاضبين توجهوا صوب موقع عسكري للقوات التركية في دهوك، واقتحم بعضهم  المقر وسيطروا عليه بشكل كامل و اضرموا النيران بالآليات والعجلات العسكرية للقوات التركية داخله  فيما لم تفتح  القوات التركية  النار على المتظاهرين واكتفت باطلاقات العيارات النارية التحذيرية بالهواء”.

الى ذلك اعلنت قيادة البيشمركة انها وبمعية قوات الشرطة  تمكنت عصر اليوم السبت، من اخلاء  المتظاهرين الساخطين من المقر العسكري التركي ي ناحية “شيلادزا” بمحافظة دهوك “، مشيرة الى ،  ان ” المتظاهرين احرقوا دبابتين، وعجلات ومحتويات داخل المقر العسكري فيما تكافح  فرق الدفاع المدني الحرائق التي اضرمها المتظاهرون هناك ” . انتهى اح

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من عراق برس

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق