العراق اليوم

أنقرة تبلغ بغداد باستخدام حقها بالدفاع عن النفس وتؤكد مواصلة عملياتها ضد pkk

09:18 – 29/01/2019

بغداد – موازين نيوز
أبلغت أنقرة بغداد، بأنها تستخدام حقها بالدفاع عن النفس، مؤكدة مواصلة عملياتها ضد حزب العمال الكردستاني.
ونقلت وكالة “الأناضول” التركية الرسمية عن مصادر بالسفارة التركية في بغداد، قولها: أن “مسؤولي الخارجية العراقية أبلغوا يلديز انزعاج بغداد من الغارات التي تنفذها تركيا ضد العمال الكردستاني في الأراضي العراقية”.
وبحسب المصادر، قال يلديز إن “تركيا تنتظر من العراق الصديق والشقيق، وشعبه، اتخاذ الخطوات اللازمة ضد الخطر الذي يشكله العمال الكردستاني على تركيا انطلاقاً من الأراضي العراقية”.
وشدد على، أن “هذا الأمر ضرورة بالنسبة لأمن العراق وشعبه، وليس من أجل تركيا فحسب”، مشيرا إلى “أهمية تعزيز التنسيق والتعاون بين البلدين في مجال مكافحة الإرهاب”.
وأكد يلديز، بحسب المصادر، أن “تركيا ستواصل القيام بما في وسعها من أجل مكافحة العمال الكردستاني على أكمل وجه، عندما لا يلتزم العراق بمسؤولياته في هذا الإطار، وأن بلاده تستند في هذا الإطار إلى حق الدفاع المشروع عن النفس الذي يكفله القانون الدولي والمادة (51) من ميثاق الأمم المتحدة”.انتهى29/أ43

أكد الأمين العام لوزارة البيشمركة في إقليم كردستان، الفريق الركن، جبار الياور، عدم وجود أي قرار رسمي حول عودة قوات البيشمركة إلى المناطق المتنازع عليها.

من المنتظر أن يتولى ماثيو تولر، مرشح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وسفير الولايات المتحدة الحالي في اليمن، المنصب نفسه ولكن في العراق.

الحلبوسي يلتقي مسؤول ملف الشرق الأوسط في مجلس الوزراء البريطاني

السفير الاميركي قبل رحيله يوكد على اهمية دور العراق المحوري في المنطقة

تلقى رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي، الاثنين، رسالة من رئيس كوريا الجنوبية، فيما اكد اعتزاز العراق وشعبه بالعلاقات العراقية الكورية وبتجربتها الناجحة التي يتطلع العراق للاستفادة منها وبالأخص في مجالات البناء والاعمار و

أكد رئيس مجلس العموم البريطاني جون بيركو، الاثنين، ان بلاده ستستمر بتقديم جميع الإمكانات اللازمة لدعم العراق في المجالات كافة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق