العراق اليوم

الخزعلي متوعداً اسرائيل: إذا استهدفت العراق تحت أي ذريعة سيكون ردنا غير محدود

10:55 – 29/01/2019

متابعة- موازين نيوز
توقع الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، قيس الخزعلي، الثلاثاء، تصويتا من البرلمان العراقي يدعو إلى سحب القوات الأمريكية من البلاد في غضون الأشهر القليلة المقبلة، فيما اشار الى ان اسرائيل وإيران تتجهان نحو مواجهة قد تتحول إلى حرب إقليمية.
ونقلت وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية، عن الخزعلي قوله، إنه “لم يعد هناك مبرر في بقاء الآلاف من الجنود الأمريكيين بالعراق بعد هزيمة داعش”، مقترحاً ان “يتم طرد القوات الأمريكية في نهاية المطاف بالقوة إذا لم تستسلم لإرادة البرلمان العراقي والشعب العراقي”.
واكمل “أنا متأكد وواثق من أنه سيكون هناك تصويت برلماني عراقي يدعو إلى انسحاب القوات الأمريكية من البلاد”، مردفاً، إنه “لم يعد هناك أي حاجة للقوات والقوات الخاصة بعد الآن؟، ويمكن لمجموعة صغيرة من المستشارين والمدربين أن تبقى كما تحددها لجنة مشتركة وتحدد أعدادها ومواقعها”.
وبين انه “إذا استهدفت إسرائيل أهدافاً في العراق تحت أي ذريعة فسيكون ردنا غير محدود، وإذا أرادت الولايات المتحدة فرض وجودها (في العراق) بالقوة وتجاوز الدستور العراقي والبرلمان العراقي، فيمكن للعراق أن يعاملها بنفس الطريقة ويخرجها بالقوة ، وهذا أمر مؤكد”.
وأوضح ان، “أمن إسرائيل هو جزء من الأمن القومي الأمريكي، فالولايات المتحدة الامريكية متواجدة في سوريا والعراق، ليس لمواجهة داعش، بل للحفاظ على أمن إسرائيل، وهذا لا يمكن تحقيقه إلا من خلال عدم الاستقرار في منطقتنا، وهذا ما تريد الولايات المتحدة الأمريكية أن تنشئه من انسحابها من سوريا والبقاء في العراق”.
وتابع أنه “إذا ضرب الكيان الاسرائيلي أهدافا داخل العراق، بغض النظر عن الذريعة فإن العراق كدولة ذات سيادة سيدافع عن نفسه وسوف يكون ردنا غير محدود على اي هجوم إسرائيلي”.انتهى29/ع

أعلن الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، قيس الخزعلي، الثلاثاء، موقفه من إصدار حكم على زعيم المعارضة البحرينية.

أكد رئيس الجمهورية، برهم صالح، ورئيس الوزراء عادل عبد المهدي، الثلاثاء، على أهمية دعم الحكومة بتنفيذ برنامجها السياسي، وعلى تفعيل الحوار

أبلغت أنقرة بغداد، بأنها تستخدام حقها بالدفاع عن النفس، مؤكدة مواصلة عملياتها ضد حزب العمال الكردستاني.

أكد الأمين العام لوزارة البيشمركة في إقليم كردستان، الفريق الركن، جبار الياور، عدم وجود أي قرار رسمي حول عودة قوات البيشمركة إلى المناطق المتنازع عليها.

من المنتظر أن يتولى ماثيو تولر، مرشح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وسفير الولايات المتحدة الحالي في اليمن، المنصب نفسه ولكن في العراق.

الحلبوسي يلتقي مسؤول ملف الشرق الأوسط في مجلس الوزراء البريطاني

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق