العراق اليوم

أمين عام البيشمركة يعلق على أنباء خطة أمريكية بشأن عودة القوات الكردية لكركوك

02:42 – 29/01/2019

خاص – موازين نيوز
علق الأمين العام لوزارة البيشمركة، جبار الياور، الثلاثاء، على الأنباء التي تحدثت عن وجود خطة أمريكية تضمن عودة قوات البيشمركة إلى كركوك والمناطق المتنازع عليها.
وقال الياور، لـ/موازين نيوز/، إنه “لغاية الآن لايوجد اي اتفاق لعودة قوات البيشمركة إلى كركوك والمناطق المتنازع عليها”، مؤكدا أن “أي اتفاق سيكون مرهونا بموافقة حكومة الاقليم والحكومة الاتحادية”.
وأكد الأمين العام للوزارة: “لدينا تواصل وتعاون امني مع الجيش العراقي في حدود كركوك والموصل وديالى، فضلا عن تعاون استخباري وتبادل المعلومات التي أدت في كثير من المرات لإفشال عمليات ومخططات كان داعش يعتزم تنفيذها”.
شار إلى أن محافظة كركوك تعتبر أهم المناطق المتنازع عليها بين الحكومة العراقية المركزية وحكومة إقليم كردستان العراق. وقد سيطرت قوات البيشمركة التابعة للأقليم على كركوك وبعض المناطق المتنازع عليها الأخرى عام 2014 بعد اقتراب مسلحي تنظيم داعش الإرهابي منها. وبعد دحر داعش أعادت الحكومة العراقية المركزية السيطرة عليها وأجبرت قوات البيشمركة الكردية على مغادرتها.انتهى29/أ43

أجل الحزبان الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني، الثلاثاء، اجتماعا حاسما حول تشكيل حكومة إقليم كردستان ومنصب محافظ كركوك لموعد غير محدد.

توقع الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، قيس الخزعلي، الثلاثاء، تصويتا من البرلمان العراقي يدعو إلى سحب القوات الأمريكية من البلاد في غضون الأشهر القليلة المقبلة، فيما اشار الى ان اسرائيل وإيران تتجهان نحو مواجهة قد تتحول

أعلن الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، قيس الخزعلي، الثلاثاء، موقفه من إصدار حكم على زعيم المعارضة البحرينية.

أكد رئيس الجمهورية، برهم صالح، ورئيس الوزراء عادل عبد المهدي، الثلاثاء، على أهمية دعم الحكومة بتنفيذ برنامجها السياسي، وعلى تفعيل الحوار

أبلغت أنقرة بغداد، بأنها تستخدام حقها بالدفاع عن النفس، مؤكدة مواصلة عملياتها ضد حزب العمال الكردستاني.

أكد الأمين العام لوزارة البيشمركة في إقليم كردستان، الفريق الركن، جبار الياور، عدم وجود أي قرار رسمي حول عودة قوات البيشمركة إلى المناطق المتنازع عليها.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق