العراق اليوم

توركمن ايلي يكشف عن ضغوط اميركية للقبول بسيناريو عود البيشمركة لكركوك

05:10 – 30/01/2019

خاص – موازين نيوز
اكد حزب توركمن ايلي ،الاربعاء، وجود ضغوط تمارسها الولايات المتحدة من اجل القبول بسيناريو يسمح بعودة البيشمركة الى كركوك.
وقال المتحدث الحزب باسم علي المفتي  في تصريح لـ/موازين نيوز/ ان ” كركوك لاتتحمل مزيدا من التعقيدات وفرض الارادة وفرض التدخلات الخارجية ولن نقبل بقوة غير الجيش العراقي “
واضاف “اننا  بدأنا نلتمس ان هناك وجود وسيناريو يخطط ضد مكونات كركوك وتمكين مكون على حساب مكون اخر وهذا مرفوض وعلى بغداد ان تضع التركمان في حساباتها قبل عقد اي اتفاق يخض الوضع في كركوك “
وكان مصدر مطلع قد كشف لـ/موازين نيوز/ عن وجود سيناريو تخطط له واشنطن بسحب الجيش العراقي الى خارج كركوك ومسك الملف الامني من قبل الشرطة المحلية من اجل اعادة قوات البيشمركة لمسك ملف اطراف المدينة.انتهى29/م

علق عضو مجلس النواب، فائق الشيخ علي، الأربعاء، على رفع الطائرة الخاصة للملك الاسباني، فيليبي السادس، العلم العراقي السابق، عند وصول الأخير الى العاصمة بغداد، فيما أشار إلى ان دول

أكد الاتحاد الوطني الكردستاني، الأربعاء، ضرورة وجود اجواء هادئة في وسائل الاعلام الحزبية والابتعاد عن الدعايات السياسية والتصريحات الغير مسؤولة.

أعلن النائب عن تحالف البناء على الصجري ،الاربعاء، ان الفصل التشريعي المقبل للبرلمان سيشهد العمل على الغاء مكاتب المفتشين العموميين.

نفى تحالف سائرون، المدعوم من قبل زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، الأربعاء، موافقته على تمرير مرشح تحالف البناء لوزارة الداخلية، فالح الفياض، مقابل منصب محافظ البنك المركزي.

قال رئيس الجمهورية برهم صالح ،الاربعاء، إنه خاض حديثاً شيقاً عن ناديي برشلونة، وريال مدريد الاسبانيين، خلال استقباله الملك الاسباني فيليب السادس، اليوم في بغداد.

قدمت السفارة الاسبانية لدى بغداد الاربعاء، اعتذارا رسميا الى العراق عن خطأ رفع العلم العراقي القديم على طائرة الملك الاسباني الذي وصل بغداد اليوم.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق