اخبار العراق الان

تربية البصرة تناقش خطة الابنية المدرسية لـ2019 باجتماع مع لجنة التربية

راديو المربد
مصدر الخبر / راديو المربد

اعلنت مديرية تربية البصرة، اليوم الاربعاء، عن عقد اجتماع مع لجنة التربية بمجلس المحافظة ومدراء اقسام (التخطيط، الأبنية المدرسية، القرنة  المدينة، ابي الخصيب، الفاو، شط العرب، الزبير) لمناقشة خطة الابنية المدرسية المقترحة ضمن خطة عام ٢٠١٩ واستملاك الأراضي.

وقالت المديرية في بيان تلقى المربد نسخة منه، ان مدير عام تربية البصرة يأمل ان تكون موازنة هذا العام منصفة للقطاع التربوي الذي يحتاج الى دعم كبير على صعيد بناء المدارس وتوفير الكرفانات من اجل مستقبل الطلبة والتلاميذ، فيما تم الاستماع الى مداخلات مدراء اقسام التربية بخصوص خطط اقسامهم واهم المشاريع التي تستلزم حلولا عاجلة.

الى ذلك قال رئيس لجنة التربية والتعليم امين منصور أن هذا الاجتماع يهدف الى توحيد الرؤى حول المشاريع الجديدة والتي نطمح ان تكون فيها اولويات وان تتم اضافة مشاريع جديدة حسب الحاجة الملحة.

وتابع، جرى استعراض للمشاريع التربوية المتلكئة والبالغ عددها ٥٢ مشروعا ومدارس الهياكل الحديدية، وتم الأتفاق ايضا على اعادة النظر بخطط الأقسام لتضم مدارس جديدة لكي تضاف الى حصة المديرية والتي سبق وان رفعت ١٢٤ مشروعا تمت الموافقة على ٨٤ منها من قبل المحافظة.

كما تضمن الاجتماع مناقشة موضوع التعيينات الأخيرة في المديرية حيث اوضح مدير عام تربية البصرة بأن عملية ادخال بيانات المتقدمين الكترونيا لازالت مستمرة وعند الأنتهاء من هذا الأمر سيتم اختيار المرشحين وحسب الأستحقاق من قبل لجان التعيينات في المركز والاطراف.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من راديو المربد

عن مصدر الخبر

راديو المربد

راديو المربد

أضف تعليقـك