اخبار العراق الانعاجل

نيجيرفان البارزاني للقنصل الكويتي: مساعداتكم الإنسانية خففت الحمل عن كاهل حكومة إقليم كوردستان

رووداو – أربيل

أكد رئيس حكومة إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، اليوم الإثنين، دور الكويت في تأمين المساعدات الإنسانية للنازحين في الإقليم، واصفاً المساعدات بأنها “عون جيد خفف الحمل عن حكومة الإقليم”.

وأفادت حكومة إقليم كوردستان في بيان بأن نيجيرفان البارزاني استقبل ظهر اليوم، الاثنين 11 شباط 2019، السيد د. عمر الكندري، قنصل دولة الكويت في إقليم كوردستان ووفداً مرافقاً له.

وأضاف البيان أنه “إلى جانب التعبير عن سروره للقاء السيد نيجيرفان البارزاني، بارك السيد الكندري خلال لقاء لحكومة إقليم كوردستان والسيد رئيس الوزراء تجاوز الأزمات بنجاح وإيواء أعداد كبيرة من النازحين واللاجئين، كما تحدث عن المساعدات التي تقدمها بلاده للنازحين واللاجئين”.

من جانبه، ثمن نيجيرفان البارزاني “الزيارة والمساعدات الإنسانية الكويتية للنازحين واللاجئين في إقليم كوردستان، وبهذا الخصوص خص بالشكر سمو أمير الكويت والقنصل الكويتي في إقليم كوردستان على تأمين تلك المساعدات التي كانت عوناً جيداً خفف الحمل عن حكومة الإقليم”، وفقاً لما ورد في البيان.

وأشار البيان إلى أنه “في جانب آخر من اللقاء، تباحث الجانبان في الأوضاع السياسية والأمنية للمنطقة، علاقات أربيل – بغداد، الزيارة الأخيرة للسيد رئيس وزراء إقليم كوردستان إلى بغداد ولقائه مع السيد رئيس وزراء العراق، علاقات الإقليم مع دول الجوار، وتعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان والكويت في مختلف المجالات”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة Rudaw رووداو

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق