اخبار العراق الانعاجل

بعد اجتماعهما.. الجماعة الإسلامية والحزب الديمقراطي يؤكدان تحسن العلاقات ودخولها مرحلة جديدة

رووداو – أربيل

أكدت الجماعة الإسلامية في إقليم كوردستان والحزب الديمقراطي الكوردستاني، اليوم الثلاثاء، تحسن العلاقات بين الجانبين وتقدمها نحو مرحلة جديدة، بعدما شهدت فتوراً خلال الفترة الماضية.

وزار وفد من المجلس السياسي للجماعة الإسلامية، اليوم مصيف صلاح الدين واجتمع مع الوفد التفاوضي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، في لقاء هو الثاني من نوعه خلال عدة أيام.
 
وبعد انتهاء الاجتماع، قال المتحدث باسم الجماعة الإسلامية، ريبوار حمد في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره في الحزب الديمقراطي وحضرته شبكة رووداو الإعلامية: “عقدنا اجتماعاً جيداً، وكانت مسألة العلاقات السياسية هي المحور الأساسي في الاجتماع، وفي هذا الجانب، نؤكد أن لدينا ولدى الحزب الديمقراطي الكوردستانية نية وإرادة حقيقية للمضي بالعلاقات نحو مرحلة أفضل من السابق”.

من جانبه، وصف المتحدث باسم الحزب الديمقراطي، محمود محمد الاجتماع بـ”المثمر والوافي”، مشيراً إلى “بحث القضايا الراهنة والعلاقات الثنائية”.

وتابع: “نسعى للفصل بين علاقات الجماعة الإسلامية والحزب الديمقراطي الكوردستاني من جهة، والعلاقات بين الأحزاب والسلطة من جهة أخرى”.

يذكر أن وفداً من الحزب الديمقراطي برئاسة سكرتير المكتب السياسي للحزب، فاضل ميراني، زار مقر الجماعة الإسلامية في أربيل، والتقى مع المسؤولين هناك، خلال الأسبوع المنصرم، لبحث العلاقات بين الحزبين وكذلك المشاركة في الحكومة المقبلة بإقليم كوردستان.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة Rudaw رووداو

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق