اخبار العراق الان

القرنة: تلقينا وعودا بمساع لصيانة جسر قرية بيت غزيل

راديو المربد
مصدر الخبر / راديو المربد

افاد رئيس المجلس المحلي في قضاء القرنة شمال البصرة محمد باشخ بتعهد النائب الثاني للمحافظ ضرغام الاجودي بمناشدة مديرية الطرق والجسور للقيام بصيانة جسر قرية بيت غزيل في ناحية الإمام القائم (الثغر سابقا) بعد تضرر أجزاء منه بسبب ارتفاع مناسيب دجلة.

واشار للمربد الى ان مديرية الطرق والجسور وبحسب كلام مدير ناحية الامام القائم كانت قد اعتذرت في وقت سابق عن صيانة الجسر المذكور لعدم استلامها اياه من قبل الجهات المعنية. 

واضاف باشخ ان ذلك الجسر تم تنفيذه بدلا عن الجسر الفليني في منطقة الجيرة بوقت قياسي سريع من قبل عدد من المرشحين ابان حملتهم الانتخابية الاخيرة، لافتا الى ان ارتفاع مناسيب المياه في نهر دجلة مؤخرا ادى الى تضرر الجسر وصعوبة عبور المركبات عليه. 

وكان الاجودي قد اعلن عن تعرض جسر عائم افتتح حديثاً في قرية بيت غزيل في ناحية الإمام القائم (الثغر سابقا) شمالي البصرة، إلى أضرار في أجزائه بسبب غرق إحدى الطوافات نتيجة ارتفاع مناسيب المياه في نهر دجلة وذلك بحسب بيان مقتضب تلقى المربد نسخة منه

يذكر بأن جسر القرية العائم افتتح في 2 أيار 2018 ليربط الجسر بين شرق الناحية وغربها بطول 90 متر، ويحل بديلاً عن الجسر السابق المتهالك والذي شكا منه مواطنو القرية وناشدوا عبر المربد بصيانته بعد تسجيل حالات غرق لأبنائهم التلاميذ.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من راديو المربد

عن مصدر الخبر

راديو المربد

راديو المربد

أضف تعليقـك