اخبار العراق الان

النقل: إعادة جسر بيت غزيل شمال البصرة لوضعه الطبيعي خلال يومين

راديو المربد
مصدر الخبر / راديو المربد

اعلنت وزارة النقل، اليوم الخميس، ان الشركة العامة لموانئ العراق باشرت اعادت اعمار وتاهيل جسر بيت غزيل شمال البصرة بعد انهياره مباشرة وأكدت على إنجاز الجسر وتأهيله بالكامل بالسرعة الممكنة وإعادته إلى وضعه الطبيعي خلال اليومين القادمين لحاجة الاهالي الماسة له ليكون معبرا امنا لهم.

وقالت الوزارة في بيان تلقى المربد نسخة منه، ان مدير عام الشركة صفاء عبدالحسين بين صيانة وتأهيل الجسر تتم من قبل الملاكات الفنية في قسم الانقاذ البحري والمسافن والصناعات البحرية.

وأضاف البيان، انه تم انتشال وتعويم الجنائب الرافعة للجسر والغارقة من جراء السيول وارتفاع مناسيب المياه في تلك المناطق كما تم استبدال الصفائح المتضررة فيها والحاصلة في اجزائه الاخرى .

واعلنت ادارة ناحية الامام القائم بشمال البصرة مساء امس عن المباشرة بصيانة جسر قرية بيت غزيل بعد غرق إحدى العوامات الرافعه له نتيجة لارتفاع مناسيب نهر دجلة.

هذا وناشد عدد من المواطنين في منطقة بيت غزيل بناحية الإمام القائم شمال البصرة امس الثلاثاء الحكومة المحلية للإسراع بصيانة الجسر الرابط بين منطقتهم وغرب الناحية والذي تعرضت بعض اجزائه الى الغرق نتيجة لارتفاع مناسيب نهر دجلة.

وكان رئيس المجلس المحلي في قضاء القرنة شمال البصرة محمد باشخ قد اكد تعهد النائب الثاني للمحافظ ضرغام الاجودي بمناشدة مديرية الطرق والجسور للقيام بصيانة جسر قرية بيت غزيل في ناحية الإمام القائم (الثغر سابقا) بعد تضرر أجزاء منه بسبب ارتفاع مناسيب دجلة.

وكان الاجودي قد اعلن في وقت سابق عن تعرض جسر عائم افتتح حديثاً في قرية بيت غزيل في ناحية الإمام القائم (الثغر سابقا) شمالي البصرة، إلى أضرار في أجزائه بسبب غرق إحدى الطوافات نتيجة ارتفاع مناسيب المياه في نهر دجلة وذلك بحسب بيان مقتضب تلقى المربد نسخة منه

يذكر بأن جسر القرية العائم افتتح في 2 أيار 2018 ليربط الجسر بين شرق الناحية وغربها بطول 90 متر، ويحل بديلاً عن الجسر السابق المتهالك والذي شكا منه مواطنو القرية وناشدوا عبر المربد بصيانته بعد تسجيل حالات غرق لأبنائهم التلاميذ.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من راديو المربد

عن مصدر الخبر

راديو المربد

راديو المربد

أضف تعليقـك