العراق اليوم

نائب: الفتح وسائرون اتفقا على تمرير الكابينة المتبقية..وإعادة ترشيح الجربا للدفاع مستحيلة

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

04:38 – 05/03/2019

خاص- موازين نيوز
أكد النائب عن تحالف الفتح وليد عبدالحسين، الثلاثاء، ان تحالفه اتفق مع تحالف الفتح على تمرير الكابينة الوزارية خلال اول 3 جلسات في الفصل التشريعي المقبل، فيما اشار الى ان اعادة ترشيح فيصل الجربا لوزارة الدفاع مستحيلة.
وقال عبدالحسين في حديث لـ/موازين نيوز/ ان”الفتح وسائرون باعتبارهما اللاعبين الرئيسين في تشكيل الحكومة اتفقا على تمرير الكابينة الوزارية المتبقية خلال الجلسات الاولى من الفصل التشريعي المقبل”، مبينا ان”هناك خلافات كردية على مرشح وزارة العدل”.
واضاف، ان”هناك نية للتصويت على الكابينة الوزارية، والتفرغ لممارسة الدور التشريعي والرقابي لمجلس النواب”.
وبشأن حديث قيادات القائمة الوطنية عن اعادة ترشيح فيصل الجربا لوزارة الدفاع، قال عبدالحسين، ان”المحكمة ردت دعوى الجربا بالجلسة التي صوت خلالها النواب على رفض استيزاره للوزارة، والحديث عن اعادة ترشيحه لا ينسجم مع الدستور والقوانين النافذة”، مبينا ان”اعادة ترشيحة للمنصب مستحيل”.
وصوت مجلس النواب يوم 24 تشرين الاول الماضي على منح الثقة للكابينة الوزارية لعادل عبدالمهدي، فيما تبقت 4 وزارات وهي الدفاع والداخلية والتربية والعدل شاغرة.انتهى29/ح

أعلن مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية في محافظة الأنبار، الثلاثاء، منعه مواطناً من إصدار بطاقة وطنية موحدة بمستمسكات ثبوتية مزورة، فيما دعا الى تشكيل مجلس تحقيقي مع الضابط الذي اصدر له جوازاً بتلك المستمسكات.

أكد نائب رئيس الجبهة التركمانية العراقية حسن توران، الثلاثاء، ان التركمان هم الاحق بمنصب محافظ كركوك، مشيرا الى رفضهم لسياسية الوطني والديمقراطي الكردستاني.

أكدت مساعد وزير الخارجية الاميركية لشؤون النزاعات وعمليات الاستقرار، دينيس ناتالي، خلال لقائها رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، الثلاثاء، التزام واشنطن بالوقوف إلى جانب العراق لتحقيق الاستقرار.

أكد النائب عن المحور الوطني محمد الكربولي، الثلاثاء، ان وزير النفط ثامر غضبان يهدد بـ”مسح الكاع” بمن يريد استجوابه.

كشفت عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، الاثنين، عن تفاصيل مشروع قانون لاستثمار الايدي العاملة في العراق.

أكد رئيس الحكومة المحلية في محافظة نينوى نوفل حمادي، الثلاثاء، أن اللجنة المتخصصة بالتحقيق في قضية سقوط مدينة الموصل بقبضة

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك