العراق اليوم

ائتلاف النصر يكشف عن تقارب مع دولة القانون: العبادي مع فسح المجال لعبدالمهدي

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

07:26 – 05/03/2019

خاص- موازين نيوز
كشف ائتلاف النصر بزعامة حيدر العبادي، الثلاثاء، عن تقارب مع دولة القانون، فيما اشار الى ان زعيمه مع فسح المجال لعبدالمهدي لاختيار الكابينة الوزارية المتبقية.
وقال عضو الائتلاف جاسم العلياوي في حديث لـ/موازين نيوز/ ان”هناك دعوات من ائتلاف النصر وائتلاف دولية القانون للتقارب فيما بينهما، رغم ان بعض القيادات تقاطع الامر”.
واضاف، ان”العبادي مع فسح المجال الى رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي لاختيار الوزراء ورؤساء الهيئات المستقلة، كما ان النصر لم يطالب باستحقاقه الانتخابي”.
وائتلاف النصر كتلة من كتل تحالف الاصلاح والاعمار الذي يضم تحالف سائرون والقائمة الوطنية وتيار الحكمة، فيما يعتبر ائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي كتلة تابعة لتحالف البناء.انتهى19/ح

أعلنت الدائرة الاعلامية لمجلس النواب، الثلاثاء، جدول أعمال جلسة البرلمان المقرر عقدها يوم السبت المقبل.

عقد مجلس الوزراء، الثلاثاء، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيسه عادل عبدالمهدي، لمناقشة عدد من القوانين المدرجة ضمن جدول اعماله والتصويت عليها.

طالبت الجبهة العربية الموحدة ،الثلاثاء، الحكومة الاتحادية ومجلس النواب العراقي بالتدخل الفوري لمنع حصول فتنة في محافظة كركوك.

اعلن الاتحاد الوطني الكردستاني، الثلاثاء، انه سيعقد اجتماعا خلال اليومين المقبلين لحسم 4 ملفات ابرزها المرشح لبرلمان الاقليم.

أكد النائب عن تحالف الفتح وليد عبدالحسين، الثلاثاء، ان تحالفه اتفق مع تحالف الفتح على تمرير الكابينة الوزارية خلال اول 3 جلسات في الفصل التشريعي المقبل، فيما اشار الى ان اعادة ترشيح فيصل الجربا لوزارة الدفاع مستحيلة.

أكد نائب رئيس الجبهة التركمانية العراقية حسن توران، الثلاثاء، ان التركمان هم الاحق بمنصب محافظ كركوك، مشيرا الى رفضهم لسياسية الوطني والديمقراطي الكردستاني.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك