العراق اليوم

خبير: الدستور العراقي يلزم كردستان باخراج القوات الاميركية بالتزامن مع بغداد

قناة الاتجاه
مصدر الخبر / قناة الاتجاه

متابعة

أكد الخبير الامني صباح العكيلي، الاربعاء، ان القانون والدستور العراقي يسري على جميع الاراضي العراقية، اذ لايمكن ان يكون الاقليم خارج اي اتفاقية عراقية، لافتا الى ان قرار اخراج القوات الاميركية من العراق سيكون ملزماً للاقليم بتنفيذه.

وقال العكيلي في تصريح صحفي اطلعت عليه “الاتجاه برس” ان “تشريع البرلمان لقانون اخراج القوات الاميركية من العراق سيكون ملزماً لاقليم كردستان بتنفيذه، اذ لايمكن ان يرفض الاقليم ذلك القرار خاصة مع وجود اكبر قنصلية اميركية على اراضيه”.

واضاف ان “ترامب وفي تغريدة له مؤخراً اكد انه بلاده ستصرف ثلاث مليارات دولار على قاعدة عين الاسد، من اجل التوسعة، الامر الذي يجب ان تلفت اليه الحكومة، باعتبار ان اميركا تخطط للبقاء طويل الامد في العراق، كما ان وجود قاعدة عين الاسد في غرب العراق وتقابلها قاعدة التنف في سورية، تؤكد سعي اميركا لقطع امداد محور المقاومة بالسلاح في سورية”.

واوضح العكيلي، ان “العراق لايمكنه مطالبة اميركا بأجور او ضرائب ازاء بقاء قواتها في قواعده، لان ذلك سيعتبر شرعنة لبقاء تلك القوات في العراق، الا ان الحكومة يجب ان تتوجه الى المجتمع الدولي لمطالبة اميركا بتعويضات عن ماخسره العراق خلال فترة الاحتلال وماخلفته من دمار”.

KKK

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة الاتجاه

عن مصدر الخبر

قناة الاتجاه

قناة الاتجاه

أضف تعليقـك