اخبار العراق الانعاجل

اعتقال متهمين يمارسان السحر والشعوذة والنصب والابتزاز الإلكتروني بذي قار

أمنية |   04:33 – 10/04/2019

بغداد – موازين نيوز
أفادت مديرية شرطة ذي قار، الأربعاء، بإعتقال متهمين اثنين يمارسان السحر والشعوذة والنصب والإبتزاز الإلكتروني في المحافظة.
وذكرت المديرية في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، أن “مديرية مكافحة إجرام ذي قار، تمكنت من إلقاء القبض على متهمين إثنين لارتكابهما السحر والشعوذة واستغلال النساء ابتزازهن الكترونيا”.
وأضاف، أن “العملية تمت بعد أن تقدم مواطن من أهالي محافظة كربلاء بإخبار عن تعرضه هو وعائلته لابتزاز الكتروني، والتهديد بنشر صور خاصة عبر صفحات التواصل الاجتماعي في حال عدم دفع مبلغ قدره خمسة ملايين دينار”، متابعا: “ولأهمية الموضوع وبناء على توجيه قائد شرطة المحافظة تم تشكيل فريق عمل بإشراف مدير مكافحة إجرام ذي قار لمتابعة الموضوع وإيقاع المتهمين بالجرم المشهود”.
وأردف بالقول: “ومن خلال ذلك وبعد استحصال الموافقات الأصولية تمكن فريق العمل بالتعاون مع مفرزة امن الافراد في مكافحة الاجرام من القبض على متهمين من سكان مدينة الناصرية محلة السراي كل من المتهم ( ح  ن  ع ) العمر ( 37 عام ) والذي اعترف بأنه له شريك يعمل روحاني يقوم باستدراج النساء عبر شبكات التواصل الاجتماعي”.
وتابع: “كما تمكنت القوة من القبض على المتهم الآخر  ( أ ع م ) العمر ( 49 عام ) حيث تم ضبط مواد وكتب وطلاسم تستخدم بإعمال السحر والشعوذة داخل منزله خلال إجراء التفتيش والذي اعترف بأنه وشريكه يقومان باستهداف النساء إرسال ما يسمى ( بالسبوحات ) واستلام مبالغ مالية ابتزازهن”.
واستدرك بالقول: “كما ذكر باعترافاته تم ابتزاز فتاة من محافظة كربلاء واخذ مبالغ من والدها على شكل دفعتين وألقت الشرطة القبض عليهم عند استلام الدفعة الثالثة”، لافتاً إلى “تدوين أقوالهما قضائيا وتقرر توقيفهما استنادا لإحكام المادة 456 من قانون العقوبات العراقي”.انتهى29/6ن

اعلنت وزارة الداخلية، الاربعاء، القاء القبض على اخطر عناصر الاغتيالات شرقي العاصمة بغداد.

اعلنت مديرية شرطة السليمانية، الاربعاء، قيام شاب بقتل والده في المحافظة.

فجرت قوات اللواء 31 بالحشد الشعبي، الاربعاء، عجلة مفخخة يقودها انتحاري بعملية نوعية في منطقة الاسمدة صلاح الدين.

أعلنت وزارة الداخلية، الأربعاء، اعتقال 6 متهمين بقضايا مختلفة أبرزها التهديد والشروع بالقتل ودهس طفل في الجانب الأيسر لمدينة الموصل.

أفاد مصدر أمني، الأربعاء، بنجاة مسؤول بمنظمة بدر من محاولة اغتيال بسيارة مفخخة قرب جبال مكحول.

أفاد مصدر أمني، الأربعاء، بانفجار عجلة مفخخة قرب مطعم شعبي في بيجي، بمحافظة صلاح الدين.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق