اخبار العراق الان

رئيس الجمهورية: نتطلع الى اقرار مشروع قانون الناجيات الايزيديات من قبل مجلس النواب

بغداد – عراق برس- 16 نيسان / ابريل: هنأ  رئيس الجمهورية  برهم صالح ، اليوم الثلاثاء ، ابناء الديانة الأيزيدية بمناسبة رأس السنة الأيزيدية.

 

واضاف صالح ” نتطلع اليوم الى اقرار مشروع قانون الناجيات الايزيديات من قبل اعضاء مجلس النواب بعد ان أرسلته رئاسة الجمهورية لانصاف هذه الشريحة وتعويضهن عما لحق بهن من اذى نفسي واضرار مادية ومعنوية “وهم مدعوون الآن الى المشاركة، وبشكل واسع في اعادة بناء العراق واعماره، وتعزيز النسيج الوطني، وتجسيد معاني المحبة والسلام.
 وزاد ” في هذا اليوم يجب ان نستذكر ماتعرض له الايزيديون من استباحة وقتل وسبي وتهجير على ايدي عصابات التطرف والتكفير المتمثلة بداعش الارهابي، في صفحة مؤلمة وحزينة دفع الأيزيدون فيها تضحيات جليلة ومقدسة ونتطلع اليوم الى اقرار مشروع قانون الناجيات الايزيديات من قبل اعضاء مجلس النواب بعد ان ارسلته رئاسة الجمهورية لانصاف هذه الشريحة وتعويضهن عما لحق بهن من اذى نفسي واضرار مادية ومعنوية، وهي فرصة لدعوة السادة النواب للاسراع باقرار المشروع ، والانتصار لضحايا داعش من الايزيديين كما نناشد الجهات المعنية لتكثيف الجهود داخليا وخارجيا لتحرير المختطفيين والمختطفات الايزيديات اللواتي يتجرعنّ يوميا بطش وارهاب داعش، والعمل الجاد على تسهيل عودتهم الى عوائلهم التي تنتظرهم بفارغ الصبر” . انتهى اح

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من عراق برس

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق