العراق اليوم

الناصري: ذي قار ضمن المنطقة الامنة من الفيضانات

سياسية |   05:28 – 16/04/2019

بغداد- موازين نيوز
اكد محافظ ذي قار يحيى الناصري، اليوم الثلاثاء، ان المحافظة من المناطق الامنة من موجة الفيضانات والسيول .
وقال الناصري في حديث اطلعت/موازين نيوز/عليه، ان”هناك جهود استثنائية بذلتها دوائر المحافظة المعنية من خلال خلية الازمة التي شكلت منذ اكثر من شهر وهي تعمل على تفادي الاضرار الممكن توقعها للموجات الفيضانية” .
واضاف، ان”المحافظة تستوعب جميع الموجات القادمة من خلال الفتحات التي وضعت من شمال المحافظة وحتى جنوبها من مناطق الفجر وقلعة سكر والرفاعي والنصر والشطرة والغراف وتحويل المياه باتجاه المصب العام والجزء الاخر الواصل الى مؤخر البدعة، والعمل على استيعابها وفتح الممرات باتجاه الاهوار وهور ابو زرك ويعد هذا الاطار العام للعمل”.
واشار الى، ان”هناك تفاصيل كثيرة تحتاج الى جهود استثنائية واكثر”، لافتا الى ان “هناك 100الية تعمل من شمال المحافظة الى جنوبها لفتح الممرات والانهر السابقه، فضلا عن كري بعض الانهار واكساء بعض الشوارع والممرات باتجاه الاهوار”.انتهى29/ح

أكدت لجنة الأمن والدفاع النيابية، الثلاثاء، انها بانتظار رد الحكومة لتعديل الاتفاقية الامنية مع الولايات المتحدة الاميركية، فيما اشار الى ان الجزء الاول من الاتفاقية انتهى.

يصادف حلول شهر رمضان المبارك، هذا العام في شهر ايار المقبل.

صوت مجلس محافظة ديالى، الثلاثاء، على استحداث قرية جديدة في قره تبه، فيما فشل في التصويت على ضم مناطق إلى محافظة بغداد.

أكد المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني، الثلاثاء، ان الحوارات حول تشكيل الحكومة الجديدة في اقليم كردستان وصلت مراحلها النهائية.

استجابت محكمة روسية في مدينة فولوغدا لدعوى الإفراج المبكر المشروط عن باربرا كاراولوفا، الفتاة الروسية المحكومة بالسجن 4,5 سنوات لمحاولتها الانضمام إلى تنظيم داعش الإرهابي.

هاجم النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد شياع السوداني، الثلاثاء، تحالفي البناء، والاصلاح والاعمار، مبينا انهما يجتمعان بالغرف المظلمة لترسيخ المحاصصة بتوزيع المناصب.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق