العراق اليوم

ارمينيا تبحث اعتراف التعليم العالي بجامعاتها.. وتسهيل دراسة العراقيين فيها

سياسية |   08:06 – 16/04/2019

ترجمة – موازين نيوز
اعلنت السفارة الارمينية في بغداد الثلاثاء، عن اجتماع بين السفير هرتشيا بولادن، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي قصي السهيل.
وقالت السفارة في بيان لها تناقلته وسائل الاعلام الارميينية وترجمته /موازين نيوز/، ان الاجتماع بحث في “مواضيع تبادل علمي عديدة، خصوصا مع زيادة اهتمام المواطنيين العراقيين بالدراسة في جامعات ارمينيا”، مضيفا “نبحث عن الحصول على اعتراف رسمي بالجامعات الارمنية من قبل وزارة التعليم العالي العراقية”.
وتابع “اتفق الطرفان على القيام بزيارات دبلوماسية متبادلة، لتسهيل تحقيق الاعتراف بالجامعات” مؤكدا “الجامعات الاولى التي سيتم الاعتراف بها هي جامعة يرفان الحكومية، جامعة يرفان الطبية”.انتهى29/م

بحث وزير التجارة محمد هاشم العاني، مع معاون محافظ النجف هاشم الكرعاوي الية تسويق محصول الحنطة ومعالجة الاشكاليات في مراكز المحافظة.

علق رئيس التيار الصدري مقتدى الصدر، الثلاثاء، على انتشار المخدرات في البلاد.

الحلبوسي يبحث مع وفد مجلس الشيوخ الأميركي تنشيط التعاون الاقتصادي والاستثماري

أكد متحدث باسم رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، الثلاثاء، بأن الائتلاف لم يسع لتغيير أو إسقاط حكومة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي.

أكد ائتلاف النصر بزعامة حيدر العبادي، الخميس، انه شخص العديد من السلبيات في اداء حكومة عادل عبدالمهدي خلال الفترة الماضية، فيما اشار الى استئثار اطراف بالقرارات دون الرجوع الى الكتل الاخرى.

دعا رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، الثلاثاء، الحكومة إلى تأمين مناطق المكون الإيزيدي، فيما أكد عزم البرلمان على إقرار قانون الناجيات الإيزيديات.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق