العراق اليوم

إيران تندد بشدة الحظر الاميركي على صناعاتها التعدينية

سياسية |   03:54 – 09/05/2019

 بغداد-موازين نيوز  
ندد المتحدث باسم الخارجية الايرانية عباس موسوي ،الخميس، بشدة بالحظر الاميركي الجديد على الصناعات التعدينية الايرانية، محملا النظام الاميركي مسؤولية التعويض عن الاضرار الناجمة عن ذلك.
وقال موسوي في تصريح له، ان “اجراء الولايات المتحدة هذا يتعارض مع التعهدات الدولية لنظامها ومن شان ذلك ان يحمّله المسؤولية الدولية”.
واضاف، ان “هذا الحظر هو كسائر اشكال الحظر الاميركي احادية الجانب تتعارض مع مبادئ وقواعد العلاقات الدولية وتتعارض بالتحديد مع التعهدات الدولية الناجمة عن ميثاق الامم المتحدة وبيانات الجزائر ومعاهدة الصداقة (للعام 1955) وقرار محكمة العدل الدولية حيث ينبغي عليها (اميركا) تحمل المسؤولية قضائيا بسبب هذه الممارسات الدولية المخالفة”.
واكد موسوي، ان “مسؤولية التعويض عن الاضرار الناجمة ستكون على عاتق النظام الاميركي”.
يذكر ان الرئيس الاميركي دونالد ترامب فرض يوم امس الاربعاء حظرا جديدا على ايران شمل الصناعات التعدينية ومنها الحديد والصلب والالمنيوم والنحاس. انتهى/29ق

حذر نائب عن كتلة صادقون الممثلة لعصائب اهل الحق، الخميس، الولايات المتحدة الاميركية من مهاجمة ايران.

نائب يتحدث عن تعذيب للسجناء في سجن التاجي ويطالب عبدالمهدي بالتحقيق

اعلن محافظ البصرة اسعد العيداني، الخميس، انطلاق المشاريع الجديدة الخاصة بخطة المحافظة 2019 فيما دعا الشركات الى التقديم على الدفعة الاولى يوم الاحد المقبل.

أكد النائب عن تحالف الفتح همام التميمي، الخميس، وجود تحركات لانهاء ملف ادارة المناصب بالوكالة، فيما اشارت مصادر الى ان الالاف من موظفي الدرجات الخاصة ستتوقف امتيازاتهم في شهر حزيران المقبل.

قررت محكمة القضاء الإداري، الخميس، إعادة جاسم الخويلدي، الى منصب مدير عام صحة ذي قار بشكل قانوني، بعد ان قرر مجلس المحافظة ابعاده عن منصبه.

بحث الرئيس، فلاديمير بوتين، الخميس، مع أعضاء مجلس الأمن الروسي الوضع حول خطة العمل المشتركة الشاملة في ضوء قرار إيران وقف تنفيذها جزء من التزاماتها والوضع في الشرق الأوسط.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق