اخبار العراق الانعاجل

مفوضية حقوق الانسان تقاضي مجلس محافظة كركوك

محلية |   12:17 – 10/05/2019

بغداد ـ موازين نيوز 
أكدت المفوضية العليا لحقوق الانسان، اليوم الخميس، عن تحريكها دعوى قضائية الى رئاسة ادعاء العام ضد مجلس محافظة كركوك، بسبب مخالفتهم القانون في عدم عقد الجلسات والتقصير في عملهم ومهامهم تجاه المحافظة والمواطنين.
وذكر عضو المفوضية علي البياتي في بيان، تلقت / موازين نيوز / ،  نسخة منه، ان “المفوضية انطلقت من تخويلها في قانون المفوضية رقم 53 لسنة 2008 المادة 5 / رابعا والذي يلزم المفوضية بتحريك دعوى قضائية الى الادعاء العام في ما يخص الانتهاكات ضد المواطنين لإحالتها الى المحاكم المختصة”.
واضاف البياتي ان “مجلس محافظة كركوك لم يعقد جلسة منذ 16 تشرين الاول 2017، وهو مخالف لقانون المحافظات الغير منتظمة بإقليم رقم 21 لسنة 2008، والذي يرسم مهام مجالس المحافظات واهما رسم السياسة العامة للمحافظة وتحديد الأوليات، مما تسبب باضرار على المحافظة والمواطن على المستوى الأمني والخدمي وتلكوء المشاريع في المحافظة”.
وأوضح ان “قانون العقوبات العراقي رقم 111 لسنة 1969 المادة 364 يعاقب بالسجن سنتين مع غرامة مالية كل موظف او مكلف بخدمة عامة تعمد في ترك واجباته وكان لذلك الأثر على حياة الناس وصحتهم وضرر عليهم وعلى مصالحهم”.
وختم البيان بالقول ان “الادعاء العام بدوره مشكورا لاحالة الملف الى محكمة تحقيق كركوك للنظر في القضية”.
انتهى
م ح ن 

النفط توضح حقيقة الهدر بإحدى شركات الناقلات

التعليم توجه بعدم تقديم موعد الامتحانات النهائية وجعله خلال رمضان

حصلت/موازين نيوز/على وثيقة تتضمن

كشف النائب عن محافظة البصرة، جمال المحمداوي، عن ان الأدوية المخصصة للأمراض السرطانية في مستشفيات البصرة ستنفد خلال شهر واحد ما سيسبب ازمة في علاج المرضى المصابين بهذه الإمراض.

ضبطت فرق الرقابة الصحية في محافظة ديالى، الخميس، شحنة كبيرة لعصائر غير صالحة للإستهلاك البشري في أسواق خانقين.

قررت محكمة القضاء الإداري، الخميس، إعادة جاسم الخويلدي، الى منصب مدير عام صحة ذي قار بشكل قانوني، بعد ان قرر مجلس المحافظة ابعاده عن منصبه.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق