العراق اليوم

زراعة ذي قار تدعو لتشديد المتابعة حيال ظاهرة الصيد الجائر للاصبعيات

سياسية |   05:45 – 10/05/2019

بغداد- موازين نيوز
دعا مدير دائرة زراعة محافظة ذي قار، فرج ناهي ،الجمعة، الجهات المعنية وإدارات الوحدات الإدارية إلى التشديد على متابعة ظاهرة الصيد الجائر للاصبعيات التي أطلقتها الدائرة مؤخرا والبالغ عددها أكثر من 50 مليون إصبعية.
وقال ناهي في بيان تلقت /موازين نيوز/، نسخة منه، إن “هذه الظاهرة لازالت مشخصة وخصوصا في المناطق التي شهدت إطلاق هذه الاصبعيات خلال هذا الموسم نتيجة ضعف المتابعة والإجراءات اللازمة والتي لاتسهم في الحد منها”.
 واشار إلى أن” وفرة المياه وتحسن نوعيتها وانخفاض نسبة التراكيز الملحية  أسهمت في إطلاق هذا العدد الكبير من الاصبعيات كون البيئة الحالية مناسبة لنمو الثروة السمكية وتعويض الفترة السابقة والتي تتطلب الحفاظ عليها”.انتهى/29ق

هدد إمام جمعة مدينة أصفهان وسط البلاد آية الله يوسف طبطبائي نجاد، الولايات المتحدة بتدمير أسطولها في الخليج العربي، إذا قامت بأي عدوان على إيران.

ذكر تقرير إخباري أن تطبيق التواصل الفوري “واتساب” يختبر حالياً ملصقات رسوم متحركة، تماماً مثل تلك المستخدمة في تطبيق “فيسبوك ماسنجر”.

أجبر سلاح الجو الهندي طائرة شحن جورجية أقلعت من باكستان، على الهبوط في مطار جايبور في الهند، وفقا لوسائل إعلام هندية.

اعتبر وزير الخارجية اللبناني، جبران باسيل ،الجمعة، أنإسرائيل​ أعجز من أن تمد يدها على ثرواتنا البحرية.

كشفت مصادر مطلعة، الجمعة، عن هدف التصريحات التي تطلقها بعض الكتل السياسية بشأن استجواب وزراء بمجلس النواب.

أكد نائب رئيس مجلس محافظة نينوى نور الدين قبلان، الجمعة، ان المجلس يعمل لحد الآن ضمن المدد القانونية في انتخاب محافظ جديد.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق