اخبار العراق الانعاجل

رفع 25 معبرا غير نظامي في منطقة سكك السماوة

محلية |   11:56 – 11/05/2019

بغداد – موازين نيوز
أعلنت الشركة العامة للسكك الحديد العراقية (احدى تشكيلات وزارة النقل)، السبت، إزالة 25 معبرا غير نظامي في سكك منطقة السماوة وتأهيل قطارات المسافرين داخل معاملها.
وقالت الشركة، في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، إن “الكوادر الهندسية والفنية لمنطقة سكك السماوة استنفرت جهودها بازالة 25 معبرا غير نظامي بين محطتي قطار السماوة والدراجي الواقعة ضمن حدود المنطقة بالاضافة الى تأهيل شاحنات احواض نقل مادة النفط وشاحنات الحنطة وتفريغ الحجر”.
وأكدت، أن “ذلك يأتي تماشياً مع رؤى وزير النقل المهندس عبد الله لعيبي بتطبيق المادة 154 من قرار مجلس الوزراء بازالة التجاوزات على الاراضي”.
يذكر ان منطقة السماوة بادرت مؤخرا بتشغيل مفاصل قطاع محطة قطار الخضر وصيانة خطوط السكك لرفع كفاءتها ولتامين سرعة القطارات من اجل سير آمن ومريح لخدمة المواطن.انتهى29/أ43

أعلنت خلية مواجهة السيول، السبت، الموقف المائي في محافظات نينوى، صلاح الدين، كركوك، بغداد، ديالى، واسط، ميسان، البصرة وذي قار، فيما أكدت ازدياد الخزين المائي الى 51.46 مليار م3.

أعلنت أمانة بغداد، السبت، رفع الكتل الكونكريتية عن موقعين في باب المعظم والشيخ عمر وسط العاصمة.

توقعت الهيئة العامة للأنواء الجوية، السبت، حالة الطقس للايام الخمسة المقبلة، لافتا إلى أن الطقس سيكون صحوا مع ارتفاع درجات الحرارة.

أعلن مدير عام شؤون الحدود في وزارة الخارجية الايرانية شهريار حيدري بان منفذ خسروي بمحافظة كرمانشاه غرب ايران الذي يقابله منفذ المنذرية

طالب النائب عن محافظة ديالى رياض التميمي، السبت، بإيقاف ماوصفها بالمجازر البشرية التي تحصل على طريق بغداد-كركوك الستراتيجي.

أعلنت وزارة الـزراعة، السبت، انهاء جميع الاستعدادات الــــلازمــــة لــلــمــبــاشــرة بـــالمـــوســـم الــصــيــفــي المـقـبـل، فـيـمـا اسـتـعـرضـت حـجـم الانــجــازات والــنــشــاطــات الــتــي حـقـقـتـهـا خـــلال الا

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق