اخبار العراق الانعاجل

الجملة العصبية: ٤٨٨ اصابة بالراس جراء حوادث سير والسقوط من مرتفع في نيسان

محلية |   10:53 – 14/05/2019

بغداد – موازين نيوز
اعلنت مستشفى جراحة الجملة العصبية، الثلاثاء، عن استقبالها ٤٨٨ اصابة بالراس والحبل الشوكي جراء حوادث سير المركبات والسقوط من اماكن مرتفعة خلال شهر نيسان الماضي.
وقال مدير المستشفى الدكتور سمير حميد الدلفي في بيان تلقت /موازين نيوز/، نسخة منه، ان “طوارئ المستشفى تستقبل مختلف الحالات الواردة في تخصصها وعلى مدار الساعة وباعداد تفوق الطاقة الاستيعابية للمستشفى “.
واضاف الدلفي، ان “الطوارئ استقبلت خلال نيسان الماضي ٤٨٨ اصابة بالراس والحبل الشوكي جراء حوادث السير للمركبات والسقوط من اماكن مرتفعة من بين ١٧٤١ حالة طارئة واردة للمسشفى خلال الشهر”.
واوضح ان “من بينها ١٣٧ اصابة جراء حوادث السيارات و ٣٥١ اصابة سقوط من اماكن مرتفعة فضلا عن تلقي المستشفى ١٨١ جلطة دماغية”.
وتابع الدلفي، ان “الفرق الطبية تمكنت من انقاذ معظم الحالات من خلال الاسعافات الاولية في الطوارئ ومن ثم التداخل الجراحي والاحالة بعدها مابين العناية المركزة والردهات حسب الحالة الصحية للمصاب”. انتهى29/ص

اعلنت خلية مواجهة السيول، الثلاثاء، عن الموقف المائي ليوم الثلاثاء الموقف المائي ليوم 14-5-2019، مشيرة الى ان الخزين المائي أزداد الى 52.40 مليار م3 بينما كان لنفس التاريخ من العام الماضي 16.51 مليار م3.

أصدرت المحكمة الجنائية المركزية في رئاسة استئناف بغداد الرصافة ‏الاتحادية، الثلاثاء، حكما بالسجن المؤبد على ارهابي ضبطت بحوزته 10 اصابع سي ‏فور.

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، الثلاثاء، اعادة مسافرة عراقية بحوزتها جواز سفر ألماني مزور من قبل الخطوط الجوية القطرية إلى مطار النجف الاشرف.

كشفت مديريَّة تحقيق بغداد في هيئة النزاهة، الثلاثاء، عن تمكُّنها من ضبط مُتَّهمٍ مُتلبِّسٍ بجريمة الرشوة مقابل وعودٍ بالتعيين في إحدى الوزارات المُهمَّة، فيما ضبطت

كــشــف مــكــتــب المــفــوضــيــة الــعــلــيــا المـسـتـقـلـة للانتخابات في محافظة ذي قار، الثلاثاء، تحديث 65 بالمئة من الناخبين بياناتهم خـلال عملية تحديث سجل الناخبين، مبينا انه تم توزيع 570 الف بطاقة ناخب للتصويت ا

اعلنت هيئة الجمارك، الثلاثاء، اعادة اصادار 5 حقائب أدوية بشرية بصحبة مسافر صيني الجنسية كونها مخالفة لضوابط الاستيراد المتبعة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق