العراق اليوم

رئاسة البرلمان: المسودة الجديدة لقانون جرائم المعلوماتية ستنجز الاسبوع المقبل

سياسية |   12:47 – 18/05/2019

بغداد – موازين نيوز
أعلنت رئاسة البرلمان، السبت، أن المسودة الجديدة لقانون جرائم المعلوماتية ستنجز الاسبوع المقبل.
وقال المكتب الإعلامي لنائب رئيس البرلمان، حسن الكعبي، في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، إن “الكعبي استقبل بمكتبه اليوم، ممثلة هيئة مستشاري رئاسة الوزراء ومستشارة شؤون الاتصالات ، جوان فؤاد معصوم”.
وأشار الكعبي، إلى أن “مسودة مشروع قانون جرائم المعلوماتية سيتم الانتهاء منها الاسبوع المقبل بعد ان تم تغيير جميع بنود المسودة المحالة من قبل الحكومة”، لافتا إلى أن “المسودة لن تكون النهائية أيضا حيث ستعرض على جميع الجهات المعنية قبل رفعها للتصويت”.
وبين، أن “المسودة التي احيلت الينا من قبل الحكومة لم تكن صالحة للإقرار ، والنسخة التي يعمل عليها مجلس النواب تختلف بشكل كامل عن السابقة”.
وتابع الكعبي، أن “مكتب النائب الاول لرئيس مجلس النواب اشرف على تنظيم ورعاية اكثر من 16 مؤتمرا وندوة واجتماع موسع واستضافة خلال الايام الماضية، وجرى التشاور مع منظمات مجتمع مدني واكاديميين ونقابات وخبراء يمثلون اجهزة امنية وهيئات وشركات قطاع خاص ، وعلى ضوء ملاحظاتهم واحتياجاتهم تمت كتابة المسودة الجديدة التي ستكون الافضل على صعيد المنطقة  وحتى العالم”.
وأوضح البيان، أن “اللقاء بحث اهم المتغيرات التي تبدأ من اسم القانون وتنتهي بالفقرات العقابية والاسباب الموجبة، وشدد اللقاء انه وبعد اقرار القانون سيشعر المواطن العراقي ولأول مرة ان الدولة هي المسؤولة عن تامين الحماية لخصوصياته وامواله ومعلوماته ، وايضا ايجاد منظومة قانونية قادرة على حماية كيان الدولة”.انتهى29/أ43

كشف مكتب رئيس البرلمان، محمد الحلبوسي، السبت، تفاصيل الاجتماع مع 38 نائبا وشخصية قيادية للمدن المحررة.

كشفت اللجنة القانونية في مجلس النواب، السبت، عن عدة عيوب بقانون المحكمة الاتحادية تمنع التصويت عليه بصيغته الحالية.

اكد عضو مجلس النواب عن تحالف سائرون سلام الشمري، السبت، أن التيار الصدري ماض بمسيرته الاصلاحية دون توقف لحين القضاء على جميع الفاسدين، مبينا ان ماحصل في النجف امر خطير ويجب تقديم مرتكبي اطلاق النار الى القضاء لينالوا جزا

كشف مسؤولون أمريكيون، السبت، أن الإجراءات التي اتخذتها السفارة الأمريكية في بغداد نهاية الاسبوع الماضي، بسبب محاولة استهدافها بطائرة بدون طيار.

كشفت اللجنة القانونية فـي مجلس الـنـواب، السبت، عـن اجـراء تغييرات في مشروع قانون المحكمة الاتحادية بما نسبته 90%، في حين اكـدت

حذر مسؤول في حكومة البصرة المحلية، السبت، من تكرار سيناريو صيف 2018 في المحافظة، وعودة التظاهرات من جديد.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق