العراق اليوم

رئاسة البرلمان: سنعمل على إقرار القوانين ووضع خارطة طريق لمعالجة ازمة السكن

سياسية |   01:45 – 19/05/2019

بغداد – موازين نيوز
أكدت رئاسة مجلس النواب، الأحد، أنها ستعمل على إقرار القوانين ووضع خارطة طريق لمعالجة ازمة السكن.
وقال نائب رئيس البرلمان، حسن الكعبي، خلال ورشة عمل، بحسب بيان لمكتبه الإعلامي تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، إن “السلطة التشريعية ستباشر وخلال الفترة المقبلة بوضع خارطة طريق عملية -رقابية، فضلا عن إقرار عدد من القوانين وتعديل السابقة التي من شأنها الإسراع في معالجة أزمة السكن”.
وبين، أن “المجلس سيعمل ضمن مسارات متوازية ورؤى وبرامج واقعية مع الجهات التنفيذية في بغداد والحكومات المحلية بشأن إنضاج هذه التشريعات والقرارات ومتابعة تنفيذها ووضع المعالجات الكفيلة بحل الأزمة بما يتلائم مع حجم المشكلة وخدمة المواطن”.
ودعا الكعبي، إلى “ضرورة العمل على إنشاء دليل للمساحات المتاحة للبناء ومعالجة أزمة التمويل والتزام المصارف ووضع خارطة عمل واقعية للبنى التحتية لبناء المجمعات السكنية واطئة الكلفة او عند توزيع الاراضي للمواطنين”، منوها إلى أن “مجلس النواب داعم بشكل كبير وفاعل لتنفيذ الخطة الحكومية ضمن البرنامج الوزاري المرتبط بحل أزمة السكن”.
وطالب نائب رئيس البرلمان، الحكومة بـ”تفعيل الخطوات الكفيلة بانهاء الأزمة واتخاذ القرارات التي تهدف الى دعم وتشجيع المستثمرين المحليين وجذب الاجانب منهم”، مشيرا إلى أن “معالجة موضوعة السكن ستساهم بشكل كبير بمعالجة موضوع العشوائيات والقضاء على البطالة وتحريك الاقتصاد”.انتهى29/أ43

أعلنت رئاسة إقليم كردستان، الأحد، بشكل رسمي خمسة أسماء لشغل منصب رئيس الإقليم.

قررت لجنة الاستثمار والاقتصاد النيابية، الأحد، تشكيل لجنة فرعية مختصة لمراقبة عقود استيراد مفردات البطاقة التموينية.

ردت المحكمة الاتحادية العليا، الاحد، دعوى لمحافظ المثنى على رئيس مجلس محافظة المثنى/ اضافة لوظيفتهما، تخص الية اعفاء اصحاب المناصب العليا ومدراء الدوائر.

كشف مصدر سياسي كردي، الأحد، أن 90 نائبا من أصل 110 سيصوتون إلى مرشح الحزب الديمقراطي الكردستاني نيجرفان بارزاني لشغل منصب رئيس إقليم كردستان.

يعقد برلمان إقليم كردستان، الأحد، لإعلان الأسماء المرشحة لمنصب رئاسة الإقليم.

أكد النائب عن محافظة ديالى، برهان المعموري، الأحد، ان عمليات الحرق التي تعرضت لها عدداً من مزارع الحنطة والشعير، تعد “إرهاباً” بصبغة إقتصادية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق