اخبار العراق الانعاجل

التجارة تنفي غلق سايلو الدور وتؤكد استمرار استلام الكميات المسوقة من المزارعين

محلية |   09:57 – 19/05/2019

بغداد ـ موازين نيوز 
نفى الناطق الرسمي باسم وزارة التجارة اغلاق سايلو الدور ، مبينا انه توقف عن العمل لساعات اثر قيام الاجهزة الامنية باعتقال اثنين من فاحصي المختبر في السايلو قبل ان يعود الى اسئتناف العمل مجددا  .
واوضح الناطق باسم وزارة التجارة ان التقارير التي اشارت الى اغلاق سايلو الدور عارية عن الصحة .
وقال ان سايلو الدور توقف عن العمل لساعات فقط اثر قيام احد الضباط على راس قوة امنية باعتقال اثنين من فاحصي المختبر في السايلو ما ادى الى ايقاف عملية التسويق ، مبينا ان محافظ صلاح الدين عمار جبر خليل تدخل على الفور بعد اتصال من الوزارة واطلق سراح الفاحصين ومعاقبة الضابط.
واضاف ان سايلو الدور باشر اعماله مجددا وانه يواصل استلام كميات الحنطة المسوقة من الفلاحين والمزارعين .
وكانت وكالات اعلام محلية زعمت ان سايلو الدور أغلق ابوابه امام مسوقي محصول القمح لأسباب مجهولة .
وكان وزير التجارة محمد هاشم العاني تابع مع محافظ صلاح الدين عمار جبر خليل آلية تسويق محصول الحنطة ومعالجة الاشكاليات في مراكز التسليم. 
وناقش  الوزير مطلع الشهر الجاري مع وفد من صلاح الدين في مقر الوزارة استعدادات الوزارة للحملة التسويقية لمحصول الحنطة هذا العام واستيعاب الكميات المسوقة من الفلاحين والاجراءات التي اتخذتها الوزارة لاستيعاب كميات الحنطة المتوقع تسلمها وبما يحقق انسيابية في عمليتي التسلم والخزن وزيادة الطاقات الخزنية للمحافظات ، ومنها محافظة صلاح الدين ، تلافيا للمعوقات التي قد تحدث اثناء الحملة التسويقية ، فضلا عن معالجة المشاكل التي اعترضت  عملية التسويق خلال السنوات السابقة.
وشدد العاني ، حسب بيان للوزارة ، على ضرورة تعزيز المراكز التسويقية بالملاكات الفنية من فاحصي المختبر للحد من تاخر تسلم محصول الحنطة من الفلاحين وتلافي الزخم الذي يحصل جراء ذلك.
انتهى
م ح ن 

الدفاع المدني يعلن اخماد 9 حرائق في مزارع الحنطة بكركوك

طالب نواب، الاحد، الحكومة بالتحرك العاجل لكشف الاسباب خلف الحرائق التي اصابت المحاصيل الزراعية مؤخرا.

أعلنت الإدارة المحلية في قضاء القرنة شمال البصرة ، الاحد، عن تسجيل انخفاض نسبي في معدل الاطلاقات المائية عبر ناظم السويب جنوب شرق القضاء باتجاه شط العرب.

وجهت وزارة الداخلية، كتابا الى منتسبي مديرياتها الراغبين بتحويلهم الى الملاك المدني.

أكد محافظ صلاح الدين عمار جبر، الاحد، مسؤولية تنظيم داعش الارهابي عن حرائق حقول الحنطة في المحافظة، فيما اشار الى انه يستخدم الهواتف المحمولة في عمليات الحرق.

كشف تقرير نشر على موقع” نومبيو”، الذي يعنى بالمستوى المعيشي لدول العالم، لعام 2019 ان العاصمة بغداد احتلت المرتبة 33 اسيويا بمؤشر تكلفة المعيشة .

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق