العراق اليوم

مساع نيابية لشمول القطاع الخاص بالتقاعد

سياسية |   08:19 – 22/05/2019

بغداد – موازين نيوز
تسعى لجنة العمل والشؤون الاجتماعية والـهـجـرة والمـهـجـريـن الــى تـعـديـل قـانـون الـضـمـان الاجـتـمـاعـي مــن خــلال اضـافـة فقرات تتضمن شمول العاملين في القطاع الخاص بالتقاعد اسوة بموظفي الدولة.
وقــال رئـيـس الـلـجـنـة رعــد الـدهـلـكـي، في تصريح أوردته صحيفة “الـصـبـاح” شبه الرسمية، إن “اللجنة تعمل مع وزارة العمل والـشـؤون الاجتماعية على تعديل قانون الضمان الاجتماعي واضافة فــقــرات تـشـمـل الـعـامـلـين فــي الـشـركـات الخاصة والقطاع الخاص بالتقاعد يكون مكفولا من الـدولـة”.
وأوضح، أن “الغرض مـن الـتـعـديـل هـو ضـمـان حـقـوق العاملين بالمؤسسات الأهلية اسـوة بالعاملين في دوائــر الـدولـة والـحـد مـن ظـاهـرة الاعتماد على الوظيفة الحكومية”.
واضــــاف الدهلكي، أن “الــتــعــديــلات عـلـى الـقـانـون ارســلــت مــن الــــوزارة الــى مـجـلـس الــدولــة ونـنـتـظـر وصـولـهـا الــى الــبــرلمــان، لـوضـع اللمسات الاخيرة”.
ولفت إلى، أن “الـلـجـنـة تـعـمـل ايــضــا مــع وزارة العمل على وضـع دراسـة مـؤشـرات الفقر في العراق والتوصل الى الطبقات الفقيرة والـعـمـل على رفـع المـسـتـوى المعيشي لها مـن خــلال مـشـاريـع خـاصـة تـعـود عليها بالمردود المالي المستمر”.انتهى29/أ43

انباء عن اعتقال محافظ كركوك السابق نجم الدين كريم في مطار بيروت

وكالة إيرانية تستعرض موقف العراق من الحظر على ايران؟

افاد مصدر محلي في محافظة ديالى ،الثلاثاء، بالعثور على جثة طفلة افترستها الحيوانات بعد ايام من فقدانها بقضاء خانقين.

يستعد مانشستر يونايتد الإنجليزي، لتحطيم أعلى رقم لصفقة شراء، في تاريخ سوق الانتقالات البريطانية.

حملت الأيام الماضية، منذ مطلع مايو (أيار) وحتى الآن، الكثير من التصريحات، بل والتحركات الأميركية، حول التهديد الإيراني في المنطقة، بشكل يعيد للأذهان في الشارع العراقي تلك الأشهر التي سبقت الغزو الأميركي للعراق في مارس (أ

اعلن الدفاع المدني، الثلاثاء، اخماد حريقا نشب في بقايا محصول الحنطة بقضاء الخالص في ديالى.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق