اخبار العراق الانعاجل

عضو بالخارجية النيابية يكشف ابرز الملفات التي سينقاشها عبد المهدي في الكويت

كشف عضو لجنة العلاقات الخارجية النيابية فرات التميمي، عن ابرز الملفات التي سيناقشها رئيس الوزراء عادل عبد المهدي خلال زيارته، اليوم الاربعاء، الى دولة الكويت، مشيرا الى أن ملف التعويضات الكويتي سيكون حاضرا.

وقال التميمي في حديث لـ السومرية نيوز، إن “زيارة رئيس الوزراء الى الكويت ستكون مليئة بالملفات المهمة والستراتيجية والحيوية خاصة في ظل ارتفاع حدة التوتر بين طهران وواشنطن وتلويح كل طرف بالحرب”، مبيناً أن “ملف الملاحة المائية والموانئ وخاصة ما يتعلق بخور عبدالله وخور الزبير وميناء الفاو”.

واضاف التميمي، ان “ملف تعويضات الكويت من العراق، سيكون حاضرا ايضا اضافة الى ملفات اقتصادية حول التبادل التجاري والصناعي والزراعي، اضافة الى مناقشة المنح التي ستقدم للعراق لاعمار المناطق المحررة وتطبيق مخرجات مؤتمر الدول المانحة في الكويت الذي عقد في وقت سابق”.

واكد التميمي، أن “العلاقات العراقية- الكويتية لاقت تطورا كبيرا بالسنوات السابقة بالتالي فان الاستفادة من تلك العلاقات وتوحيد المواقف والرؤى تجاه المخاطر التي تحيط بمنطقة الخليج امرا ضروريا ومهما، وهو ملف نعتقد ان مناقشته ستكون موسعة بين البلدين خلال هذه الزيارة”.

ووصل رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، اليوم الاربعاء، الى الكويت في زيارة رسمية، وحيث التقى فور وصوله امير الكويت وولي عهده.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق