اخبار الاقتصاد

الغضبان: حقل غرب القرنة يعمل بطاقته الانتاجية الطبيعية دون مشاكل

أكد وزير النفط ثامر الغضبان، الخميس، أن حقل غرب القرنة/1 في محافظة البصرة يعمل بطاقته الانتاجية الطبيعية ولم يؤثر عليه انسحاب كوادر شركة اكسون موبيل الامريكية، داعيا الشركة لاعادة النظر في موقفها والالتزام ببنود العقد الملزم بتواجد كوادرها داخل حدود الحقل وليس خارجه او خارج البلد.

وقال الغضبان في حديث لـ السومرية نيوز، إن “انسحاب موظفي شركة اكسون موبيل الامريكية من حقل غرب القرنة/1 هو انسحاب غير مبرر وهو جزئي”، مبينا ان “لدينا من الكوادر العراقية الكافية والقادرة على ادارة العمل في الحقل”.

واضاف الغضبان، ان “الحقل يدار الان بطاقاته الانتاجية الطبيعية ودون اي مشاكل”، داعيا الشركة “للعودة وعدم الانسحاب واعادة النظر في موقفها وان يعود كادرها الى الحقل باقرب فرصة، لان لديها عقد مع الوزارة وهو ملزم بان تتواجد كوادر الشركة في الحقل وليس خارج الحقل او خارج حدود البلد”.

وكانت شركة إكسون موبيل قد أجلت، السبت 18 ايار 2019، جميع موظفيها الأجانب من حقل غرب القرنة 1 النفطي في العراق ونقلتهم إلى دبي.

يشار إلى أن إنتاج حقل غرب القرنة /1 يصل إلى 440_490 ألف برميل يومياً من النفط الخام و 150_200 مليون قدم مكعب قياسي من الغاز الطبيعي.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق