العراق اليوم

أوغلو يحذر المجتمع التركي من مصير مشابه لبغداد والموصل..ما الذي رآه بالمدينتين؟

سياسية |   01:18 – 24/05/2019

بغداد – موازين نيوز
حذر رئيس الوزراء التركي الأسبق، العضو البارز في حزب العدالة والتنمية الحاكم، والمستشار المقرب للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، (أحمد داود أوغلو)، المجتمع التركي من مصير مشابه للعاصمة العراقية بغداد، ومدينة الموصل شمالي البلاد.
وقال أوغلو، إن بلاده “تفقد الأمل”، بسبب “الأزمة الاقتصادية وتزايد الخلاف السياسي وتآكل الأخلاق”، مردفاً بالقول: “يمكن فقدان السلطة والفوز بها مرة أخرى”.
وأضاف: “هناك شيء واحد فقط لا يمكن علاجه عند فقده، هذا هو الأمل، أولئك الذين فقدوا الأمل لا يمكن أن يكون لهم مستقبل. المخاوف لا يجب أن تصبح دافعا”، داعياً إلى “التخلي عن الانغلاق الاجتماعي”.
ولفت، إلى ان “المجتمعات المغلقة أدت لأوضاع بالغة السوء مثل ما حدث في العراق”، مستدركاً بالقول: “رأيت ذلك في بغداد والموصل، حيث تقسم المدن إلى أحياء تعيش منعزلة لتخرج أجيال منفصلة عن بعضها البعض لاحقا“.انتهى29/6ن

أكد قائممقام قضاء سنجار، النائب السابق محما خليل، الجمعة، أن مناطق سنجار وسهل نينوى، تذبح بسكين الاختلافات السياسية والأطماع الدولية، فيما دعا رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي الى تخليصها من الحروب والاضطرابات التي تعيش فيها.

اتهم النائب عن كتلة الجيل الجديد النيابية، سركوت شمس الدين، الجمعة، ما اسماهم بـ”ازلام الاقليم” (إقليم كردستان)، بالتسبب بخلق ازمة جديدة بين الحكومة الإتحادية وحكومة كردستان، بعد رفضهم ارسال النفط المنتج في الاقليم.

أكد رئيس الوزراء السابق، رئيس ائتلاف النصر، حيدر العبادي، أن الفاسدين قرروا عدم فوزه بولاية ثانية خوفاً على مصالحهم، فيما شدد على ضرورة تقديم مصلحة الوطن على الشخصنة مهما كانت الأسباب.

مكتب رئيس مجلس النواب يصدر توضيحاً حول عرقلة رئاسة البرلمان سير المركبات

اجتماع ثلاثي بين برهم صالح والعاهل الاردني والرئيس الفلسطيني في عمان

صالح وملك الاردن يؤكدان مواصلة التنسيق والتشاور بين البلدين

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق